المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوادث العيد.. 25 حالة وفاة والطرق تتربع على عرش الإٍصابات

الأربعاء 28/يونيو/2017 - 12:24 ص
سمر جمال
طباعة
لم تمر أيام عيد الفطر مرور الكرام دون وقوع الحوادث المعتادة في المناسبات، بالرغم من خطة التأمين الطبي التي وضعتها وزارة الصحة للمواطنين خلال احتفالات العيد وتشديد الرقابة على المنشأت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية للمنشأت والعاملين بها، حيث تم زيادة عدد سيارات الإسعاف إلى ‪2240‬ سيارة مجهزة، موزعة على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى ‪10‬ لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية.

حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 25 مواطن وإصابة 238 آخرين في اليوم الأول والثاني والثالث لعيد الفطر المبارك في حوادث مختلفة على مستوى محافظات الجمهورية‪.‬
‪‬
حوادث الطريق تتربع على عرش حوادث العيد..
أعلنت وزارة الصحة عن وقوع 222 مصاب بسبب حوادث الطرق بمحافظات القاهرة والغردقة ومرسى مطروح والإسكندرية.

"الغرق" يقتل فرحة المواطنين بالعيد..
تُقضي معظم الأسر والأصدقاء أيام العيد على الشواطيء وحمامات السباحة خاصة في ظل الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، لكن تم قتل هذه الفرحة بحالات الغرق التي سيطرت على أيام العيد، حيث تم غرق 8 حالات بمحافظات المنيا والزقازيق والإسكندرية وأسوان.

وجاءت معظم حالات الغرق للأطفال، حيث غرق طفل يدعي "حسام رمضان" في العاشرة من عمره خلال السباحة بمياة وادي الريان بالفيوم في اليوم الثالث من عيد الفطر، وأصيب شاب آخر في العشرينيات من عمره من محافظة الغريبة لنفس السبب.

كما لقى طفل في الـ14 من عمره مصرعه غرقًا في نهر النيل بمعادي دشنا شمالي قنا أثناء استحمامه في النيل، وغرقت أختان إحداهما في الثانية من عمرها والآخرى في عقدها العشرين في مياة نهر النيل أيضصا نتيجة انزلاق الأولى أثناء لعبها ومحاولة الأخرى لإنقاذها.

"التسمم" لم يقتصر على شم النسيم ..
أدت عادة الشعب المصري بأكل الفسيخ والرنجة في أول أيام عيد الفطر المبارك، إلى تسمم 9 حالات بسبب الماكولات البحرية المخللة، لكن أكدت وزارة الصحة استقرار حالاتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads