المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"محامي" يقدم بلاغ ضد الفنان عمرو واكد لـ إساءته للجيش المصري

الأربعاء 28/يونيو/2017 - 12:00 م
هند عصام
طباعة
قدم الدكتور سمير صبرى المحامى، ببلاغ للمدعى العام العسكري، ضد الفنان عمرو واكد، لتطاوله على القوات المسلحة، مطالبًا بإحالته للمحاكمة العسكرية العاجلة؛ لقيام مجموعة من الأشخاص بنشر فيديو يُسيء للقوات المسلحة.

وقال "صبري" في بلاغه، إن هناك ثلاثة أشخاص نشروا على المواقع الإلكترونية فيديو يسيء للجيش المصري، والتحريض ضده، واعتراف المتهمين قيامهم بالمشاركة في إعداد هذا الفيديو.

وأفاد البلاغ، بأنه سبق لعمرو واكد، اشتراكه مع مجموعة من العناصر الإخوانية، في احتجاز مواطن وصعقه بالكهرباء وتعذيبه وهتك عرضه داخل شركة للسياحة، أثناء ثورة 25 يناير، بعد اتهامهم للمواطن بأنه ضابط أمن دولة، واكتشف بعد ذلك أنه يعمل محامى.

وبمشاهدة المشاهد الفيلمية لهذه الواقعة ظهر فيها عمرو واكد، وهو يحمل كاميرا، ويصور المجني عليه، وكل الأحداث التي تتعلق بجريمة احتجازه وتعذيبه بل أكثر من ذلك.

ظهر عمرو واكد، وهو يستجوب المجني عليه من خلف الكاميرا، ويسأله عن اسمه بالكامل، وسبب تواجده بميدان التحرير، ونصب من نفسه محققًا دون وجه حق، وتعمد كذلك إخفاء هذه الواقعة الإجرامية التي ارتكبها كافة المتهمين، واشتراكه فيها، ومع ذلك لم يقدم للمحاكمة الجنائية.

وتقدم أشرف فرحات المحامى، ببلاغ للنائب العام نبيل صادق، ضد مجلة المشهد AL SCENE المنتجة للفديو الساخر المعروض على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من كحك العيد المقدم من وزارة الدفاع الجوى تسهيلا على المواطنين، وعملا على محاربة الغلاء، حيث تناول سخرية من الجيش المصرى وتلويح بإهدار مال الدولة.

وقال في بلاغه رقم 7589 عرائض النائب العام، إن هنالك حرية للفكر والتعبير، إلا أن لها قيود لا يمكن أن تنال أبدا بأى حال من الأحوال من مؤسسات الدولة تحت عنوان "بنهزر"، وأن الفيديو احتوى بالفعل على سخرية من القوات المسلحة.

وأكد في بلاغه، أن العلة ليست ملاحقة شباب حتى لا يتصيد البعض ذلك الأمر بما يبتغى، بل العلة هى هيبة الدولة ومؤسساتها، ملتمسا سرعة ضبط الجناة والتحقيق معهم، ومنعهم من السفر حتى انتهاء التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads