المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. ردود فعل عالمية على لقاء الكحكي مع نائبة الايزيديات في العراق

الأربعاء 28/يونيو/2017 - 10:55 م
أمنية عبدالرحمن
طباعة
اهتمت وسائل الإعلام الدوليه باللقاء التليفزيوني الذي أجراه عمرو الكحكي مع ڤيان دخيل، النائبة في البرلمان العراقي والمدافعه عن حقوق الايزيديات اللاتي اتخذت حركة داعش الإرهابية منهن محظيات وجواري يبعن ويشترين. وكان اللقاء أذيع خلال شهر رمضان في برنامج "خاص جدا" على فضائيه اكسترا نيوز.

بكت النائبة خلال اللقاء من هول الفظائع التي ترتكبها داعش ومنها إطعام إيزيدية من جثة ابنها واغتصاب طفلة تبلغ من العمر عشر سنوات لفترات طويله.

وطلبت وكالة رويترز العالميه للأنباء حق استغلال الحلقة التي سجلها عمرو الكحكي مع النائبة ڤيان دخيل في أواخر فبراير الماضي لبث مقتطفات منها إلى مشتركيها في جميع أنحاء العالم. وتعد رويترز إحدى وكالات الانباء الرائدة في العالم كله.

ونشرت صحف واشنطن تايمز ونيويورك ديلي نيوز الأمريكيتين تحقيقين عن المقابله ذكرتا خلالهما كيف كانت النائبة تغالب رغبتها في البكاء خلال اللقاء قبل أن تذرف الدمع مع قرب انتهاء البرنامج.

وتحت عنوان (داعش تطعم طفلا لأمه وتغتصب طفلة عمرها عشر سنوات حتى الموت)، نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانيه موضوعا لخصت فيه جهود دخيل لاطلاق سراح الازيديات المختطفات باعادة شرائهن من ارهابيي داعش، وهو فحوى ما نشرته صحيفة ذا ديلي ميرور البريطانية ايضا عن اللقاء.

يذكر أن عمرو الكحكي أنتج موسما ناجحا من برنامجه "خاص جدا"، المذاع على قناة extra news منذ مارس الماضي وحتى نهاية يونيو، وعاد مره أخرى إلى فضائية "النهار"، حيث يستعد حاليا لتقديم برنامجا جديدا يجوب من خلاله مصر والعالم العربي والعالم يقدم من خلاله تحقيقات صحفيه ومغمرات ومقابلات على مستوى رفيع تبسط الأوضاع المعقدة داخليا وخارجيا للمشاهد المصري والعربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads