المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على موقف الفرق السودانية فى بطولات إفريقيا

الأربعاء 28/يونيو/2017 - 11:30 م
أحمد نصري
طباعة
منح الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، نظيره السودانى أقل من 48 ساعة لتفادى الإيقاف، وذلك على خلفية الأزمة الكبيرة التى ضربت الكرة السودانية، بوجود نزاع على رائاسة الإتحاد بين جبهتي اللواء المتقاعد سر الختم، وجبهة معتصم جعفر.

وكانت وزارة العدل السودانية قد أصدرات قرارا بإخلاء مقر الاتحاد وتسليمه لجبهة سر الختم على حساب جبهة من يراه الفيفا رئيسا شرعيا، معتصم جعفر، مما يعد تدخلا حكوميا وهو ما لا يسمح به الاتحاد الدولى لكرة القدم.

الهلال والمريخ (دوري الأبطال)


في حالة طبق الفيفا قرار إيقاف نشاط الاتحاد السوداني، فسيكون فريقي الهلال والمريخ خارج البطولة رسميا، حيث يتواجد عملاقي الكرة السودانية حاليا ضمن المجموعة الأولى التى تضم فريقي النجم الساحلي وفيروفياريو الموزمبيقي، بغض النظر عن بقية النتائج.

الهلال الأبيض
أما الكونفدرالية، فيشارك فيها فريق الهلال الأبيض مع سموحة بالمجموعة الثالثة مع فريقي زيسكو وريكرياتيفو، حيث يحتل الفريق السكندري المركز الأخير في المجموعة الثالثة، في حين يحتل الهلال الأبيض صدارة الترتيب.

وإذا تم إقصاء هلال الأبيض من البطولة وألغيت نتائج الفريق بالمجموعة، فسيخصم نقطة واحدة من سموحة ليصبح رصيده ثلاث نقاط، أما ريكرياتيفو فسيخصم منه ثلاث نقاط ويصبح رصيده ثلاث نقاط أيضا، أما زيسكو فسيبقى رصيده كما هو برصيد 6 نقاط، بحكم أنه خسر في الأساس من هلال أبيض، وبذلك يكون زيسكو في الصدارة بست نقاط، وخلفه سموحة وريكرياتيفو برصيد 3 نقاط قبل جولتين من النهاية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads