المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوات سوريا الديمقراطية تحذر من اندلاع مواجهات ضارية مع تركيا

الجمعة 30/يونيو/2017 - 02:38 ص
وكالات
طباعة
حذرت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة أمس الخميس، من إمكانية اندلاع مواجهات ضارية مع الجيش التركي في شمال غرب سوريا إذا ما هاجم المناطق الخاضعة لسيطرتها، وقالت: إن هذه المواجهة قد تقوض الهجوم على تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة.
وقال ناصر حاج منصور مستشار قوات سوريا الديمقراطية لرويترز: إن القوات اتخذت قرارا بمواجهة القوات التركية "إذا هم حاولوا تجاوز الخطوط المعروفة" في المنطقة حول حلب حيث تبادل الطرفان إطلاق النار أمس الأربعاء.
وأضاف: "نعم بالتأكيد هناك احتمال كبير بظهور مواجهات مفتوحة وقوية في هذه المنطقة خصوصا أن قوات سوريا الديمقراطية مجهزة ومحضرة وقررت المواجهة".
وتابع قائلا: "نعم، إذا هاجمت (تركيا) سندافع وإذا هاجمت ستحصل مواجهات".
وتقول جماعات معارضة مدعومة من تركيا إن أنقرة نشرت مؤخرا قوات إضافية في المنطقة، وهو ما أثار قلق قوات سوريا الديمقراطية من احتمال وجود خطة تركية لمهاجمة مناطق قريبة خاضعة لسيطرتها.
ويضم تحالف قوات سوريا الديمقراطية جماعات كردية وعربية تتقدمها وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا في تركيا منذ ثلاثة عقود.
وقال الجيش التركي يوم الأربعاء، إنه أطلق قذائف مدفعية على مواقع لوحدات حماية الشعب جنوبي مدينة أعزاز وذلك ردا على استهداف الوحدات لقوات معارضة تدعمها تركيا.
لكن منصور قال، إن قوات سوريا الديمقراطية كانت ترد على القصف التركي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads