المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاحتلال الإسرائيلي يقتل 9 شهداء ويبني آلاف الوحدات الاستيطانية خلال شهر يوليو

السبت 01/يوليو/2017 - 04:39 ص
وكالات
طباعة
أكد تقرير صادر عن مركز للدراسات والتوثيق في قطاع غزة الفلسطيني، أن إسرائيل قتلت 9 فلسطينيين خلال شهر يونيو، واستمرت في أنشطتها الاستيطانية وتهويد مدينة القدس المحتلة، وهدم المزيد من المنشآت التي تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين.
وقال التقرير الذي صدر عن مركز عبدالله الحوارني للدراسات والتوثيق، إن "8 شهداء من بينهم طفلة، قتلوا على أيدي قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بالإضافة إلى شهيد داخل أراضي 1948 خلال الشهر الماضي".
وأضاف التقرير، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية صادقت من خلال الجهات المسؤولة عن البناء في المستوطنات، خلال شهر يونيو على نحو 2900 وحدة استيطانية جديدة موزعة على مستوطنات الضفة الغربية والقدس.
وبين التقرير أن الوحدات التي تمت المصادقة على بنائها، هي 800 وحدة في مستوطنة "أريئيل"، و200 وحدة في مستوطنة " كيرم رعيم"، و102 وحدة في المستوطنة الجديدة "عاميحي"، التي ستقام لصالح المستوطنين الذين تم إخلاؤهم من الموقع الاستيطاني "عمونا".
كما صادقت السلطات الإسرائيلية في 8/6/2017 على مخططات لبناء 1500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى ذلك صادقت الإدارة المدنية الإسرائيلية على بناء 300 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات أخرى.
ولفت التقرير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجّه تعليماته للمصادقة على بناء أكثر من 7000 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات مدينة القدس، لإرضاء المستوطنين الغاضبين من ضعف الاستيطان.
وفيما يخص الاعتداءات على مدينة القدس، لفت التقرير إلى إن وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلي أعلنت عن خطة لتركيب ألف كاميرا في شوارع مدينة القدس، وأزقتها بهدف تعزيز السيطرة داخل أحياء القدس العربية والتحكم بكل النشاطات داخلها، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الشخصي للمستوطنين القاطنين في البلدة القديمة.
فيما أصدر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمراً بفحص إمكانية تحويل ساحة "باب العامود" في القدس القديمة إلى "منطقة معقمة" على حد وصفه، أي أن يجري فيها تفتيش دقيق لكل من يدخل عبر باب العامود وتحويله لقلعه محصنة في محاولة لطمس هويتها التاريخية والحضارية.
كما أشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، طالبت الجمعيات والمؤسسات العاملة في القدس بإغلاق حساباتها المصرفية في البنوك الإسرائيلية تمهيداً لإغلاقها بشكل نهائي.
وأوضح التقرير، أن سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 350 فلسطينياً في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من بينهم عشرات الأطفال، كما تم إصابة وجرح أكثر من 120 مواطناً في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس وعلى حدود التماس مع قطاع غزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads