المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حاملة طائرات "جورج بوش" تصل إسرائيل محملة بآلاف الجنود

السبت 01/يوليو/2017 - 12:32 م
عواطف الوصيف
طباعة
وصلت إلى شواطئ حيفا شمال إسرائيل، اليوم السبت، واحدة من أكبر القطع الحربية البحرية في العالم، وهي حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش".

ومن المقرر، بحسب تقارير إعلامية، أن ترسوا الحاملة على بعد أربعة كيلومترات من ميناء مدينة حيفا، وتمكث هناك حتى يوم الأربعاء المقبل، وقد اضطرت حاملة الطائرات للرسو قبالة شواطئ حيفا، لعدم تمكنها من دخول الميناء والرسو فيه لكبر حجمها.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الجنود الأمريكيين على متنها سيحتفلون بعيد استقلال الولايات المتحدة، في الرابع من يوليو الجاري، وتحمل "جورج بوش" على متنها أكثر من خمسة آلاف بحار وجندي، ويبلغ طولها 330 مترًا، ويقدر ارتفاعها بنحو 20 طابقًا.

كما تحمل حاملة الطائرات أكثر من 90 نوعا مختلفا من الطائرات، من بينها مقاتلات من طراز 'F18'، والطائرة المروحية من طراز 'V22'، ومروحيات 'CH53'..

يشار إلى أن حاملة الطائرات 'جورج بوش'، تعمل في السنتين الأخيرتين في الخليج العربي، حيث أقلعت منها الطائرات الحربية لمهاجمة أهداف تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، في سوريا.

يشار إلى أن لإسرائيل علاقات وطيدة، مع الأسطول الأمريكي وسلاح الجو الأمريكي، وبالتالي فإن مثل هذه الزيارات كانت في السابق تتضمن مناورات مشتركة، وفعاليات مشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة لسلاحي البحرية والجو.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads