المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سوريا: الهجمات في دمشق ودرعا تهدف لتقويض مفاوضات أستانا وجنيف

الأحد 02/يوليو/2017 - 10:04 م
شريف صفوت
طباعة
أشارت الخارجية السورية في رسالتين منفصلتين أرسلتهما للأمين العام للأمم المتحدة ولرئيس مجلس الأمن، اليوم الأحد، إلى أن تفجيرات اليوم، في دمشق والهجمات الإرهابية الأخرى جاءت عشية مفاوضات أستانا وجنيف.

وقالت الخارجية في بيان "التفجيرات الإرهابية جاءت كما جرت العادة قبل أيام عدة من انعقاد اجتماع أستانا واجتماع جنيف وسبقتها التهديدات الأخيرة من قبل الإدارة الأمريكية، بما في ذلك إدعاءاتها الكاذبة والمفبركة والغبية حول نوايا سورية لاستخدام الأسلحة الكيميائية، بغية تهيئة الظروف المواتية لمثل هذه الأعمال اللا أخلاقية".

وأضافت "الحملة التي شنتها دوائر الإدارة الأمريكية في المنطقة تأتي كدعوة صريحة للمنظمات الإرهابية لاستخدام الأسلحة الكيميائية بحماية أمريكية معلنة"، داعيًة إلى توحيد جهود المجتمع الدولي في الحرب على الإرهاب، ومؤكدًة على أنه "لا مبرر لاستخدام أي ذريعة كانت للتعامي عن الدول والأطراف التي تقوم بتدريب وإيواء وتمويل وتسليح الإرهابيين".

كما أوضحت الخارجية السورية أن التستر على الإرهابيين ومن يدعمهم هو انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة وتهديد مباشر للأمن والسلم الدوليين ولجميع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

وكانت دمشق قد جددت نفيها القاطع للإدعاءات بأنها استخدمت غاز الكلور في قرية عين ترما، كما زعمت بعض فصائل المعارضة المسلحة.

ويذكر أنه من المقرر أن تنعقد الجولة الخامسة من مفاوضات أستانا حول التسورية السورية خلال يومي 4 و5 يوليو الجاري، ويتوقع أن تنطلق الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف في 10 يوليو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads