المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا.. "الجبهة الجنوبية" لن تشارك في مفاوضات أستانا

الإثنين 03/يوليو/2017 - 03:03 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد عضو وفد الفصائل السورية المسلحة، عن الجبهة الجنوبية، بشار الزعبي، اليوم الاثنين، عدم مشاركة الجبهة في الجولة الخامسة، من محادثات أستانا حول سوريا التي تنطلق غدا.

وقال "الزعبي"، ردًا على سؤال حول مشاركة الجبهة الجنوبية في هذه الجولة، اليوم الاثنين، "نحن لسنا مشاركين، ولن نشارك".

وحول أسباب عدم المشاركة، أوضح "الزعبي"، قائلا: "الأسباب كثيرة، أنظر ما الذي يجري في الجبهة الجنوبية، مذ الاتفاق على خفض التوتر، لم يهدأ القصف على درعا حتى ساعة واحدة، فكيف نشارك وعلى أي أساس، الجبهة الجنوبية، لن تشارك ما دام التصعيد والحملة الدامية والقصف".

وأكد "الزعبي"، أن الجبهة الجنوبية تواصلت مع الجانبين الأردني والتركي، وبينت لهم أسباب عدم مشاركتها، وأن الاتصالات ما زالت جارية مع الطرفين.

وكانت الجولة الرابعة من محادثات أستانا حول سوريا قد جرت، في الثالث والرابع من مايو الماضي، أسفرت عن اعتماد الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، مذكرة تفاهم حول إقامة 4 مناطق؛ لتخفيف التصعيد لمدة 6 أشهر، دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 6 مايو، وتهدف إلى تخفيف العنف، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي سوريا.

وتنطلق يوم غد 4 يوليو، الجولة الخامسة من محادثات أستانا حول سوريا، وتستمر على مدى يومين، وكان وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرت عبد الرحمنوف،  أكد اليوم مشاركة وفدي الحكومة السورية والمعارضة المسلحة في المحادثات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads