المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الليمون علاج رائع للبشرة

الإثنين 03/يوليو/2017 - 06:40 م
طباعة
الليمون له العديد من الفوائد للصحة، ولكنه أيضًا مكوّن فعال للجمال.

ليس هناك أفضل من الليمون لإزالة الشوائب من البشرة وإضفاء البريق على الشعر. فهو منشّط ومطهّر وقابض وعلاجي. إليك العديد من الأفكار للاستفادة منه:

يمكن أن يكون لليمون مفعول السحر على بشرتك.

هل تعانين من اللمعان واتساع المسام: بشرتك الدهنية تجعل حياتك صعبة؟ هل تنزعجين من الرؤوس السوداء؟ هذه الوصفة الجمالية التي أساسها الليمون ستسعدك.

ستحتاجين إلى نصف ليمونة (عضوية وغير معالجة) وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من السكر وبضع نقاط من زيت اللوز الحلو.

افركيها (بلطف) على وجهك مع عمل حركات دائرية.

ركزي على منطقة الجبين والأنف والذقن وتجنبي منطقة محيط العينين والفم، لأنها مناطق هشة.

بفضل أحماض الستريك التي يحتوي عليها الليمون، يتم تقشير البشرة بلطف والتخلص من الخلايا الميتة.

والليمون قابض لذا سيقلل أيضًا شكل المسام المتسعة وينظم الزهم الزائد. علاوة على ذلك، يساعد الليمون على إخفاء الندوب البشعة لحب الشباب بفضل خصائصه العلاجية.

الليمون له أيضًا تأثير مهدئ على البشرة. إذا كنت تعانين من الجفاف والخشونة في المرفقين والركبتين وكعبي القدمين، افركي بلطف ليمونة مقطعة إلى نصفين على هذه المناطق الخشنة لبضع دقائق.

انتبهي من الشمس، فالليمون يسبب حساسية الشمس، وقد تظهر عليك بقع بنية إذا تعرضت للشمس بعد وضع الليمون على بشرتك.

هل تحبين أن يكون شعرك براقًا؟

بعد غسل الشعر بالشامبو، انهي العملية دائمًا بشطف الشعر بالماء المضاف إليه الليمون.

اخلطي عصير ليمونة (أو اثنتان وفقًا لطول الشعر) مع الماء البارد وصبي المزيج على شعرك. فالليمون يغلف الشعر ويزيل آثار كلس المياه، وهو أيضا مضاد طبيعي فعّال للغاية لقشرة الرأس.

ومن المعروف أيضًا أن الليمون فعّال لتفتيح الشعر الأشقر أو الكستنائي. اخلطي عصير الليمون مع القليل من الماء ثم رشيه على الشعر واتركيه ساعتين ثم اشطفي شعرك. من الأفضل أن تتركيه بعد ذلك ليجف تحت الشمس ولكن لا تنسي حمايته.

هل يزعجك اصفرار الأظافر؟ للحصول على أظافر بيضاء وقوية، ليس هناك أبسط من استخدام الليمون.

اخلطي عصير ليمونة مع القليل من الماء الفاتر وانقعي يديك فيه عشر دقائق لكي تستعيد الأظافر بريقها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads