المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الإسماعيلية يتفقد العشوائيات لبدء تطويرها

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 03:19 م
ندى محمد
طباعة
تفقد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، في زيارة ميدانية لمنطقة خلف مصنع الكوكاكولا بالشيخ زايد بحي ثالث، والتي تعد أحد المناطق العشوائية داخل مدينة الإسماعيلية، والتي تقرر أن يتم تطويرها ورفع كفائتها ضمن خطة المحافظة، لتنفيذ أعمال تطوير المناطق العشوائية في إطار بروتوكول التعاون المشترك فيما بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات.

تأتي الزيارة، لإعطاء إشارة البدء في التنفيذ وتدشين المراحل الأولية، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لانطلاق عجلة العمل في مشروع تطوير المنطقة العشوائية، التي تصل مساحتها إلى ما يزيد عن 4000 مترا مربعا، واستكمال التصور النهائي لشكل التطوير، وذلك بعد أن تم توفير الاعتماد المالي اللازم لتطوير المنطقة، بمبلغ 6.6 مليون جنيه.

والتقى المحافظ، خلال الزيارة، أهالي ومواطني المنطقة، واستمع إلى مطالبهم وشكاوهم، كما تم استعراض ومناقشة الموقف التنفيذي، لبرامج خطة المحافظة، لتطوير العشوائيات، والتي تنتهي قبل نهاية العام الجاري 2017، كما تم مراجعة ما تم اتخاذه من إجراءات بالتعاون والتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات؛ استعدادا للإعلان عن خلو الإسماعيلية، من العشوائيات خلال العام الجاري 2017.

وأكد محافظ الإسماعيلية، على التعجيل بنهو كافة الإجراءات وأشار إلى، أنه سوف يتم إزالة ثلاث منازل قديمة بالمنطقة، وبناء عمارة سكنية تضم 24 شقة سيتم تخصيصها 24 أسرة من المقيمين بالمنطقة، إضافة إلى تخصيص 11 قطعة أرض بمساحة 110 مترا مربعا للقطعة تخصص11 أسرة من واضعى اليد.

كما قال المحافظ، لأهالى المنطقة وقاطنيها، أن الهدف الرئيسى، من تنفيذ المشروع، هو تطوير ورفع كفاءة المنطقة، واستكمال كافة المرافق، والخدمات الأساسية خلق منطقة سكنية جديدة، ذات بيئة نظيفة تليق بكرامة المواطنيين.

وكان محافظ الإسماعيلية، استقبل المدير التنفيذى لصندوق تطوير، العشوائيات بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة، واستعرضا معا كافة الملفات، والموضوعات المتعلقة بخطة المحافظة، لتطوير المناطق العشوائية، والبرنامج الزمني للتنفيذ، وما تم اتخاذه من إجراءات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads