المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان يطالب بإنقاذ السكك الحديدية بعد وصول الخسائر إلى 43 مليار جنيه

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 04:33 م
شروق ايمن
طباعة
طالب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الحكومة بسرعة تطوير مرفق السكة الحديد والذي يعد مرفق جماهيري وإستراتيجي، ويجب أن تهتم الدولة به أكثر من ذلك حيث أنه من علامات مصر وهو ثاني سكة حديد في العالم بعد إنجلترا، مؤكدًا أنه إذا تم تطوير السكك الحديد كما ينبغي سيدر على الدولة أموالًا طائلة.

وأضاف "بدوي" في بيان صحفي له، اليوم الأربعاء، أن خسائر السكة الحديد بدأت تظهر في عام 1998 منذ حوالي 20 عام، حتى وصلت الخسائر إلى 43 مليار جنيه حتى العام المالي الماضي، ومن المتوقع أن تصل الخسائر 5 مليار جنيه لعام 2017_2018، مشيرًا إلى أنه بالرغم من تلك الخسائر التي تزيد كل عام عن سابقه، إلا أن الحكومة لم تقدم حلول جذرية تقضي على أسباب خسارة المرفق ولكنها تعتمد على مسكنات فقط.

وأكد النائب، أن إهمال السكة الحديد إهدار للمال العام ووقوع مرفق السكة الحديد سوف يضر بالدولة على المستوى السياسي والاجتماعي والاهتمام به سيحولها من عبء على الموازنة العامة للدولة ليكون مغذيًا للموازنة كونه هيئة اقتصادية وليست خدمية.

وأشار عضو لجنة النقل والمواصلات، إلى أن هناك تدني في مستوى الخدمات بهذا المرفق، وأن المنظومة بأكملها تحتاج إلى إعادة هيكلة وتطوير، لذا طالب الدولة بأن تتكفل بالبنية الأساسية لهذا المرفق من محطات ومزلقانات وغيره ومن ثم تقدمه للعمل حتى لا يحقق خسائر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads