المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين وروسيا ترفضان أي خيار عسكري ضد كوريا الشمالية

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 11:54 م
شريف صفوت
طباعة
أكد فلاديمير سافرونكوف نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن حول كوريا الشمالية، ضرورة منع استخدام القوة العسكرية لحل مشاكل شبه الجزيرة الكورية.

وقال سافرونكوف في كلمة ألقاها خلال اجتماع طارئ للمجلس، عقد اليوم بطلب من الولايات المتحدة، ردًا على إطلاق بيونج يانج صاروخًا باليستيًا جديدًا، "من الضروري استبعاد إمكانية استخدام الإجراءات العسكرية لحل القضايا العالقة في شبه الجزيرة الكورية".

وأكد سافرونكوف على أن روسيا تعتبر جميع محاولات تبرير الحل العسكري للقضية غير مقبولة، وذلك في تعليقه على إعلان المندوبة الأمريكية نيكي هايلي، عن استعداد الولايات المتحدة لاستخدام جميع الوسائل المتوفرة لديها، بما في ذلك القوة العسكرية، لضمان أمنها في وجه تهديدات كوريا الشمالية.

وأشار سافرونكوف إلى معارضة روسيا لنشر الولايات المتحدة منظوماتها من طراز "ثاد" للدفاع الصاروخي الجوي في كوريا الجنوبية، لافتًا إلى ضرورة وقف عملية نصبها فورًا.

كما دعا سافرونكوف إلى تجنب استخدام العقوبات الاقتصادية كوسيلة لتسوية الخلافات في المنطقة، موضحًا أن هذا الأسلوب لن يؤدي إلى أي نتيجة إيجابية في حل المشكلة.

من جهته، حذر ليو جيه يي المندوب الصيني لدى المنظمة الدولية، من التعامل مع الأوضاع المتأزمة في شبه الجزيرة الكورية بوسائل عسكرية، مشيرًا إلى أن عملية إطلاق الصاروخ الباليستي التي قامت بها كوريا الشمالية كانت "خرقًا سافرًا" لقرارات الأمم المتحدة، واصفًا إياها بـ"غير المقبولة".

وأضاف "نحن ندعو جميع الأطراف المعنية إلى ضبط النفس وتجنب الاستفزازات والخطابات العدائية وإظهار السعي إلى حوار غير مشروط وبذل جهود نشطة مشتركة لتخفيف التوتر".

كما دعا المندوب الصيني إلى وقف نشر الولايات المتحدة منظومة الدفاع المضادة للصواريخ على أراضي كوريا الجنوبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads