المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة: الأراضي المستردة في خدمة الأحياء لإنشاء خدمات لصالح المواطنين

السبت 08/يوليو/2017 - 04:15 م
خالد الغول
طباعة
استهل المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، لقاءه الدوري مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب، الذين لقوا حتفهم فى الهجوم الغادر بمنطقة رفح.

واستمع المحافظ، لطلبات النواب عن المنطقة الجنوبية، وتمثلت في زيادة الموازنة الجديدة، الخاصة بالصرف على رصف الطرق، وخاصة بأحياء حلوان، والمعصرة، وطرة، وتخصيص أرض من الأراضي المستردة مؤخرًا؛ لإقامة عدد من المشروعات الخدمية، واحتياجات الأحياء من إنشاء مدارس ومراكز شباب ومراكز طبية.

وأكد "عبد الحميد"، في كلمته بأن المنطقة الجنوبية، من المناطق الواعدة بالقاهرة نظرًا لاتساعها، وكم الاستثمارات التي ستضخ بها هذا العام، من خلال التعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، واتحاد بنوك مصر، وتوجيه عدد من المشروعات؛ لتطوير العشوائيات غير المخططة، مع إقامة سوق نموذجي بديل لسوق التونسى، بتكلفة تقدر بـ 180 مليون جنيهًا، وسيضع حجر الأساس له قريبًا، ووضع حجر أساس تطوير ميدان السيدة عائشة، كوبري السيدة عائشة، نظرًا لأهميتها، وتأثيرها على الحركة المرورية، وتحويله إلى ميدان يليق بقلب العاصمة.

وأوضح المحافظ، بأن هناك تعليمات للجنة العليا للتصرف في الأراضي المستردة، بحصر جميع احتياجات الأحياء من منشأت خدمية لصالح المواطنين، باعتبارها أولوية، وتخصيصها قبل عرض باقى الأراضى للاستغلال استثماريًا من خلال البيع بالمزاد، طبقًا للأنشطة المقترحة من قبل التخطيط العمراني.

ووجه "عبد الحميد"، اللواء هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، بسرعة دراسة مقترح النائب حمدى عبد الوهاب، بتخصيص مساحة 1.2 مليون متر مربع، بجوار مصانع القومية للأسمنت، المستردة، وإزالة التعديات؛ لتخصيصها كـ منطقة صناعية؛ لخدمة أهالي حلوان، وتوفير فرص عمل حقيقية لهم.

وأصدر تعليماته لرؤساء الأحياء، ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة، بسرعة إصدار التراخيص للمدارس التى تم الموافقة على التوسع بها وزيادة الفصول الدراسية بها، للمساهمة فى تخفيف أعداد الكثافة الطلابية بالفصول ومهلة لنهاية الاسبوع للانتهاء من اصدار التراخيص اللازمة بجميع الاحياء.

وأشاد  الدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الشئون الصحية، بزيادة وتحسين الخدمات المقررة بالمركزين الطبيين المتواجدان بحى البساتين، واستمرار عملهم على دوام اليوم، لحين تخصيص قطعة أرض أخرى، وإنشاء مركز طبى جديد عليها كإضافة للخدمات المقررة بالحى وتسهيلا على المواطنين.

وشدد أشرف حلمى مدير مديرية الطرق، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق من مدخل وادى حوف حتى مدخل مدينة مايو، وتطبيق المواصفات الفنية والانشائية، ووضع الإشارات اللازمة، واتخاذ كافة الاحتياطات المطلوبة للحد من الحوادث بهذه المنطقة، وتحويله الى طريق أمن مروريا.

شهد اللقاء جيهان عبد الرحمن، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ومديرى مديريات الخدمات، ورؤساء مجالس إدارات وممثليهم لشركات الكهرباء، والمياة والصرف الصحى، وهيئات النقل العام، والنظافة، وكافة رؤساء الأحياء بالمنطقة الجنوبية، وعدد من السادة أعضاء البرلمان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads