المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. ضبط تمثال و225 عملة أثرية وإحباط محاولتي تنقيب عن الآثار

الخميس 13/يوليو/2017 - 11:53 ص
عمار محمد
طباعة

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بإشراف اللواء حسام نصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين، من القبض على 4 أشخاص لحيازتهم قطع أثرية والتنقيب عن الآثار بمحافظتي المنيا وأسوان.

 

كانت ورود معلومات لوحدة مباحث سياحة وآثار المنيا مفادها حيازة "إميل ى"، ٥٠عاما، مفتش بإدارة فحص واعتماد التقاوي، بعض القطع الأثرية وذلك بقصد الاتجار فيها.

 

وتم عمل عده أكمنة أسفرت إحداها عن ضبطه أثناء استقلاله السيارة رقم ٨٣٥٨ ط.ر.د قياده "روبرت ر"، ٣٦ عاما، ومقيم بالغردقة، وبتفتيش السيارة عُثر على ٢٢٥عمله من البرونز مختلفة الأشكال والأحجام و٢ فص من العقيق و٤مسارج من الفخار عليها رسومات نباتية مختلفة الأشكال والأحجام، وتمثال من البازلت الأسود لادمي في وضع القرفصاء.

 

بمواجهة المضبوطين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بالحيازة بقصد الاتجار فيها.

 

وفي محافظة أسوان تم ضبط محمد ح، ٤٥ عاما، عامل، ومقيم شارع نور البق أسوان أثناء حفرة خلسة داخل مسكنه بقصد التنقيب عن الآثار، وتم العثور على حفر مستطيل الشكل بعمق ٣متر تقريبا.

 

كما تم ضبط عبد الحميد ح، ٥٧ عاما، بالمعاش ومقيم أسوان لقيامه بالحفر خلسة بغرض التنقيب عن الآثار، حيث تم العثور علي حفر مربع الشكل بعمق ٣متر يؤدى لسرداب لجهة الغرب بطول ٤متر وينتهي بحفر ٣متر تم ضبط الأدوات المستخدمة بالحفر والتحفظ عليها.

 

تم تقنين الإجراءات والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء طه بيومي، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads