المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المحامين" تتعاقد مع الجمعية الفرنسية لعقد دورات تدريبية

الخميس 13/يوليو/2017 - 01:49 م
إسلام عبد الدايم
طباعة
أبرمت نقابة المحامين العامة، أمس الأربعاء، بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية للتنمية الثقافية الفرنسية "الأليانس فرانسيز" ببورسعيد، تحت رعاية النقيب سامح عاشور.

قال أحمد قزامل، عضو النقابة العامة عن بورسعيد، إنه تم اتخاذ تلك الخطوة الفارقة في استمرار إثراء المحامين ثقافيًا، عقب الحصول على موافقة النقيب العام حيال الأمر، وعرض كافة البنود عليه.

وأضاف "قزامل"،:"اتفق كلا الطرفين والمتمثل الطرف الآخر في وجيه أمين عبد المسيح رئيس مجلس الإدارة، على أن تعقد الجمعية دورات تعليم للغة الفرنسية لمحامين بورسعيد، وذلك بمقر الفرعية الكائن بشارع الجمهورية".

وأشار "قزامل"، إلى بنود البرتوكول العامة والتي تتلخص في الآتي: "أن تتكون المجموعة من12 إلى 15 متدربًا، أن تكون عدد ساعات الدورة40 ساعة بواقع 4 ساعات أسبوعيًا، تعقد الدورات في الجمعية، وتبلغ تكلفة دورات اللغة الفرنسية العادية 350 جنيها لمدة شهرين، على أن تتعهد النقابة بتوريد المبالغ من المتدربين إلى الجمعية خلال 15 يوم من استلام المطالبة، والإخطار في حالة إلغاء حصة من حصص الدورة، بجانب تسجيل المتدربين بدراسة اللغة من خلال استمارة ومتابعة المتدربين، حيث يستمر تفعيل العقد لمدة سنة".

وفي سياق متصل، أوضح "قزامل"، أنه تم الاتفاق مع الجمعية على شروط خاصة كإعداد الدورات في اللغة العامية والمتخصصة وجدول مواعيد للمحامين، علاوةً على حق الدارسين في الدخول للمكتبة واستخدام التابلت مجانًا خلال الدورة، بالإضافة إلى تسليم الدارس شهادة معتمدة، وإمكانية حصول المتدربين الحاصلين على مستوى بي 1 على دورة تدريبية في فرنسا لمن لا يتجاوز سن 25 عامًا، وذلك سعيًا وراء خلق جيل واعٍ قادر على الارتقاء بالمحاماة ورسالتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads