المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­مجلس القضاء الأعلى يحسم ينظر اليوم انتداب زكريا عثمان مساعدًا لوزير العدل

الأحد 16/يوليو/2017 - 06:40 ص
هيثم محمد ثابت
طباعة
ينظر مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، في اجتماعه صباح اليوم الأحد، طلب الانتداب المقدم من وزير العدل للموافقة على انتداب المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، للعمل مساعدًا للوزير لمكافحة الفساد.

ومن جانبه، قال زكريا عبدالعزيز، إنه يترقب قرار المجلس تمهيدًا لمباشرة مهام منصبه بدءًا من الإثنين، وذلك خلفًا للمستشار إيهاب الجنزوري القائم بالأعمال.

وأضاف عثمان، في تصريحات صحفية، أن قرار وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم بانتدابه للعمل داخل الوزارة ينتظر موافقة مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، موضحًا أن مجلس القضاء سيعقد اجتماعًا صباح الأحد للنظر في موضوعات جدول أعماله ومن بينها قرار ندبي إلى الوزارة.

وتابع، أنه سيعمل في بداية مهامه على دراسة جميع ملفات إدارة مكافحة الفساد، وأنه لا يستطيع التحدث حاليًا عن أي سياسة سينتهجها إلا بعد تلك الدراسة خاصة أنه لم يباشر عمله من داخل مكتبه داخل الوزارة.

وتولى المستشار زكريا، العديد من المناصب القضائية في السلك القضائي، حتى تولى منصبه الأخير كنائب عام مساعد في أبريل من العام الماضي، وساهم عثمان في مراجعة كل القضايا والتحقيقات الخاصة بالأحداث الإرهابية الكبرى التي شهدتها البلاد وقضايا جماعة الإخوان الإرهابية الأمر الذي جعله على رأس قائمة الاغتيالات التى وضعتها الجماعة الإرهابية لعدد من الشخصيات القضائية البارزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads