المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 15 داعشيًا إثر غارات للطيران الحربي غربي العراق

الأحد 16/يوليو/2017 - 11:43 ص
عواطف الوصيف
طباعة

أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نقلا عن مصدر محلي، اليوم الأحد، عن مقتل وجرح العشرات من أبرز قادة وعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، في أخر معقل له غربي البلاد، إثر قصف للطيران الحربي، الذي نفذ ضربات نوعية قبل ساعات.

 

وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، فإن الطيران الحربي يرجح أنه للتحالف الدولي ضد الإرهاب، دورًا في قصف مقار لتنظيم "داعش" الإرهابي، في منطقة حصيبة بقضاء القائم غربي محافظة الأنبار، غرب البلاد، مما أسفر عن قتل أكثر من 15 عنصرًا.

 

وأضاف المصدر، أن القصف الذي نُفذ قبل ساعات قليلة، أسفر عن إصابات لعناصر التنظيم، منوها بأن أغلب قتلى التنظيم، لقوا مصرعهم نتيجة سلسلة من الضربات انهالت عليهم، من منطقتي الطاش وعنكور جنوب الرمادي مركز الأنبار.

 

وأعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، أمس السبت، عن تكبد تنظيم "داعش" خسائر فادحة، بالأرواح والأسلحة والمقار، في آخر وأخطر معقل له غربي العراق، بالمحاذاة مع سوريا، إثر ضربات نوعية لطيران القوة الجوية.

 

وقالت الخلية في بيان رسمي: "وفقا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات، فقد تم توجيه ضربات جوية، تسفر عن تدمير أربعة مقرات، ومخازن للأسلحة والعتاد تابعة لعصابات "داعش" الإرهابية، في قضاء القائم غرب الأنبار، غربي البلاد".

 

وأضافت الخلية، أن الضربات الجوية، أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر "داعش" الإرهابي، وإتلاف عدد كبير من الأسلحة والعتاد، التي كانت بداخل المخازن والمقرات.

 

ويعتبر قضاء القائم، أخطر وأخر معاقل تنظيم "داعش" في العراق، بعدما نقل إليه أبرز قادته وعناصره من الموصل، التي خسر سيطرته عليها، ومن مناطق هيمنته في الأراضي السورية.

 

يذكر أن "داعش" خسر أغلب مناطق سيطرته في العراق، وما تبقى له فقط ثلاثة أقضية هي "عانة، ورواة، والقائم" غرب الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads