المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملة توقيعات تركية لإجبار أمريكا على تسليم "جولن"

الأحد 16/يوليو/2017 - 12:11 م
عواطف الوصيف
طباعة
أطلق عدد من الأتراك المقيمين في الولايات المتحدة، حملة جمع توقيعات عبر الموقع الرسمي للبيت الأبيض، لإجبار السلطات الأمريكية على تسليم الداعية الإسلامي التركي، فتح الله جولن.

ويقيم "جولن" في ولاية بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، وتطالب السلطات التركية بتسليمه؛ لاتهامه بالتخطيط لمحاولة الانقلاب التي نشبت في منتصف يوليو 2016.

وعنون الأتراك الأمريكيين، حملة التوقيعات بعبارة "من أجل العدالة سلموا جولن إلى تركيا"، وعلل القائمون على الحملة، سبب قيامهم بها، أنهم على يقين من تورط "جولن"، في محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي.

تطلب أنقرة من واشنطن تسليم "جولن"، بموجب اتفاقية "إعادة المجرمين" المبرمة، بين الجانبين في 1979، التي بموجبها يتم تسليم المجرمين، والتعاون المتبادل في الجرائم الجنائية، والتي دخلت حيز التنفيذ في الأول من يناير 1981.

ووصل عدد الموقعين في حملة التوقيعات الجديدة، التي انطلقت في 21 يونيو 2017 أكثر من 13 ألف توقيع، ولا تزال تحتاج لأن تصل إلى 100 ألف توقيع، حتى تجبر إدارة البيت الأبيض، على النظر في الطلب.

يذكر أن حملة توقيعات مماثلة، انطلقت في أغسطس 2016 لتسليم جولن، ووصلت إلى أكثر من 100 ألف توقيع، ولكن لم تسلم الإدارة الأمريكية، الداعية الإسلامي إلى السلطات التركية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads