المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شكري" يبحث سبل تعزيز التعاون بين "مصر والأرجنتين"

الأحد 16/يوليو/2017 - 01:07 م
عواطف الوصيف
طباعة
استقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، نائبة رئيس الأرجنتين، مارتا غابرييلا ميكيتي، اليوم الأحد، وناقش معها العديد من القضايا التي تتعلق بالصعيدين، الإقليمي والدولي، منوهًا عن رغبته في إيجاد سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

بحث "شكري" خلال اللقاء سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين وتطويرها على مختلف الأصعدة، خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري على ضوء تولي الأرجنتين رئاسة مجموعة العشرين لعام 2018، فضلا عن التنسيق والتشاور بين البلدين في إطار المحافل والمنظمات الدولية في ظل التحديات التي يواجهها العالم، وعلى رأسها الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين.

 

وأعرب وزيرالخارجية، عن تطلعه لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين على ضوء انتهاء الأرجنتين من إجراءات التصديق على اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتجمع " الميركسور "، وهو ما سيفتح منافذ جديدة للترويج للمنتجات المصرية بأسعار مناسبة في القارة اللاتينية، ويزيد حجم التبادل التجاري بين مصر والأرجنتين.

 

واتفق الجانبان المصري والأرجنتيني على تبادل زيارات الوفود الفنية لتنفيذ مشروعات مشتركة في المجالات التنموية. كما استعرض الوزير شكري الخطوات والنتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، والجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة، ولتعظيم الفرص الاستثمارية في البلاد، وعلي رأسها قانون الاستثمار الجديد.

 

تأتي زيارة زيارة نائبة الرئيس الأرجنتيني إلى مصر في إطار الإعداد لزيارة قادمة للرئيس الأرجنتيني للقاهرة، وكتعبير عملي عن رغبة الأرجنتين في تعزيز علاقاتها مع مصر.


وكشفت المحادثات بين الجانبين عن الكثير من نقاط التشابه في التحديات الاقتصادية التي تواجه البلدين، وكذا الاولويات الخاصة بعملية التحديث والتطوير المجتمعي، الامر الذي يتيح مجالات واسعة للتعاون المشترك. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads