المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مستثمري السياحة": لا تأثير على توافد السياح بعد حادث الغردقة

الإثنين 17/يوليو/2017 - 09:00 ص
وكالات
طباعة

قال عدد من مستثمري السياحية المصريين، والعاملين في القطاع، إن حركة السياحة مستقرة في البلاد رغم حادث الغردقة الذي قُتلت فيه سائحتان ألمانيتان طعنا، وأصيبت أربع أخريات، الجمعة.

 

وتعد الغردقة من أبرز المنتجعات المصرية، وتقع على البحر الأحمر، على مسافة 400 كيلومتر تقريبا جنوبي القاهرة.

 

وقال هشام على رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء- وفقا لـ"رويترز": ""لا اعتقد بأن يؤثر الحادث بصورة كبيرة على حركة السياحة، ولم يتم إلغاء أي حجوزات سواء في الغردقة أو شرم الشيخ أو الأقصر حتى الآن".

 

وفي يناير 2016 هاجم مسلحان بمسدس وسكين وحزام ناسف فندقا في الغردقة وأصابوا اثنين من السائحين الأجانب.

 

وتحارب مصر متشددين في شمال سيناء، يستهدفون أساسا قوات الجيش والشرطة، لكنهم هاجموا أيضا سائحين وأقباطا وكنائس.

 

وقال بيشوي شوقي، مدير الاستقبال بأحد الفنادق الكبرى في الجونة بمدينة الغردقة، :"لا توجد حالات إلغاء حجوزات، لكن بعض السياح الألمان قلقون واثنان منهما يفكران بقطع إجازتهما والعودة، لكنهما ما زالا معنا حتى الآن".

 

وتأمل مصر أن تؤدي استثمارات في تعزيز أمن المطارات وانخفاض قيمة العملة المحلية إلى جذب السائحين لزيارة شواطئها ومناطقها الأثرية لتعود السياحة لمعدلات ما قبل انتفاضة 2011.

 

وقال إيهاب شكري رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة في البحر الأحمر "لا توجد أي إلغاءات في الحجوزات القائمة، التأثير السلبي المحتمل للهجوم لن يظهر إلا بعد أسبوعين عندما تبدأ الحجوزات الجديدة".

 

وأضاف: "نسبة الإشغال حاليا بين 90 و100 بالمائة منها بين 45 و50 بالمائة للأجانب، وهناك انتظام في حركة المطار وتنظيم الأفواج السياحية لزيارة الأقصر ورحلات الغطس".

 

ووفقا للمجلس العالمي للسفر والسياحة أسهم قطاع السياحة بنسبة 3.2 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، و2.9 بالمائة من قوة العمل في 2016، لكن إجمالي مساهمة القطاع بما في ذلك التأثيرات غير المباشرة على الاقتصاد ترتفع إلى 7.2 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

 

وتوقع عادل راضي، رئيس جمعية مستثمري السياحة في مرسى علم، لـ"رويترز" "تأثيرا محدودا على حركة السياحة الوافدة إلى مصر، ولم يتم إلغاء أي حجوزات بمنطقة البحر الأحمر حتى الآن، نرجو ألا يكون هناك تأثير ضخم".

 

واكتفت وزارة السياحة المصرية بإصدار بيان اليوم الاثنين، هو الأول منذ حادث الجمعة، تؤكد فيه أن الوزير اطمأن على صحة المصابات الأربعة وزارهن في المستشفى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads