المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فن وثقافة

كاملة أبو ذكرى توضح مشاهد المثلية الجنسية في "واحة الغروب"

الإثنين 17/يوليه/2017 - 12:26 م
المواطن
طباعة
ندى محمد

قدمت الممثلة الأردنية ركين سعد، إحدى الشخصيات الهامة في مسلسل "واحة الغروب" هذا العام، جسدت شخصية "مليكة" المتمردة على عادات وتقاليد الواحة، وهي من بين أكثر الشخصيات التي جذبت قراء الرواية الأصلية.

 

ولكن عند عرض العمل أثارت الجدل حولها بسبب مشاهدها في المسلسل واتهامها بالشذوذ الجنسي، عند محاولة اختباء "مليكة" لدى "كاثرين" منة شلبي، هربًا من أهلها، وهي المشاهد التي تعتقد "كاثرين" خلالها أن "مليكة" تتحول إلى الشذوذ الجنسي وفقا لأحداث الرواية بسبب فهم خاطئ منها لإشارات "مليكة".

 

المخرجة كاملة أبو ذكري بسؤالها عن دور "مليكة" في العمل الذي أثار الجدل حوله في شهر رمضان، قالت "إننا حرصنا على تقديم كافة الشخصيات المكتوبة في الرواية الأصلية بكل تفاصيلها، وهناك الكثير من الأشياء الحقيرة التي تقدم تحت مسمى الفن والابتكار، ولكن ما تم تقديمه من خلال العمل هو كيفية تحول الإنسان ومشاعره الإنسانية الطبيعية إلى شخص آخر نتيجة تواجده في مكان معزول مثل الواحة".

 

وأضافت، أن دليل على ذلك هناك الكثير من الأماكن المعزولة التي تقيم فيها البنات بمفردهم والرجال بمفردهم نسمع فيها بتلك الأمور في الكثير من المجتمعات العربية، وهذا ما وجدناه في رواية بهاء طاهر الذي عمل على توصيل المعنى الحقيقي بمنتهى الرقي، مؤكدة أن أداء الفنانة ركين سعد، للشخصية فاجأها، لأنها قدمته بحرفية ولا شك أنها فنانة ينتظرها مستقبل كبير في عالم الفن خلال الفترة المقبلة.

 

"واحة الغروب" مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج "العدل جروب" وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، ومن بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج، وإخراج كاملة أبو ذكري.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل قرارات الجامعة العربية رادعة للتجاوزات في المنطقة؟

هل قرارات الجامعة العربية رادعة للتجاوزات في المنطقة؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads