المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قرقاش" يبعث رسالة إلى شعب قطر

الإثنين 17/يوليو/2017 - 01:20 م
عواطف الوصيف
طباعة
في كلمة ألقاها في لندن، بعث وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، بعدد من الرسائل إلى الشعب القطري، مؤكدًا أنه لا يزال يأمل في حكمة القطريين الكبار.

وقال الوزير، في كلمة بمؤسسة "تشاتام هاوس" في العاصمة البريطانية، اليوم الاثنين: "هذه هي رسالتنا: لا يمكنكم أن تكونوا جزءًا من منظمة مخصصة، لتعزيز الأمن الجماعي، بالتزامن مع عملكم على زعزعة الاستقرار، وأضاف: "لا يمكنكم أن تكونوا أصدقاءنا، وأصدقاء القاعدة في آن واحد".

وأقر بأن هناك اختلافا، في الموقف من جماعة "الإخوان المسلمين"، التي تعتبرها الإمارات "بوابة" إلى "الإسلام الجهادي"، لكنه لفت إلى أن غالبية المنظمات المدرجة، على القائمة الخليجية الممولة للإرهاب، مرتبطة بتنظيم "القاعدة" أو جماعات مماثلة.

وفي الوقت نفسه، لفت الوزير الإماراتي، إلى بعض "التطورات الإيجابية" حول الأزمة القطرية، والتوقيع على المذكرة الأمريكية القطرية، حول منع تمويل الإرهاب، وموافقة الدوحة على المطالب الأمريكية، بشأن دراسة أنشطة بعض الجهات الممولة للإرهاب.

وأقر "قرقاش" بأن قطر لا تواجه نقصًا في الأموال، ولا يزال مطارها مفتوحًا، لكنه اعتبر أن القطريين سيدركون، في نهاية المطاف، أن هذه الأزمة ستستمر، في حال لم تغير الدوحة تصرفاتها.

واعتبر أن رسائل الدول الخليجية، واضحة تمامًا، فقال: "نحن لا نريد التصعيد، ولا نسعى لتغيير النظام، نريد تغيير تصرفاتكم، وليس نهجكم المستقل".

وأقر الوزير الإماراتي بأن إجراءات دول المقاطعة، ضد الدوحة "قاسية"، لكنه وصفها بأنها "نداء صحوة"، معربًا عن أمله في أن يحقق هذا النداء هدفه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads