المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 06:46 م
وكالات
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بمختلف محافظات الجمهورية مجموعة من الحملات الأمنية والتموينية والمرورية في العديد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات بالإضافة إلى رصد المخالفات المرورية والتعديات.

ففي المنيا تمكنت الحملة من ضبط 54 قضية تموينية متنوعة، وضبط 6 أطنان أرز و3 أطنان سكر وطن زيت، و480 كيلو جرام مسلى مجهولة المصدر داخل مخزن سلع غذائية، فيما تمكنت أجهزة البحث الجنائى من إلقاء القبض على 7 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم أمام النيابة لتورطهم في قضايا جنائية، وضبط 6 قضايا مخدرات بإجمالي مضبوطات (14 جرام هيروين - 460 جرام حشيش، وتنفيذ إزالة 300 مخالفة مرافق، وتحرير 2668 مخالفة مرورية متنوعة، وتوقيع الكشف الطبي على 11سائقا وأسفرت النتائج عن إيجابية سائقين تعاطيا المواد المخدرة أثناء القيادة.

وفي بني سويف، أسفرت الحملة عن ضبط 435 دراجة نارية تسير بدون ترخيص وسحب 320 رخصة منتهية خلال حملة مكبرة لضبط الدراجات النارية عقب الهجوم الإرهابي بمدينة البدرشين.
وفي الغربية، تمكنت الحملة التموينية من ضبط 5 أطنان ملح و600 كيلوجرام خضروات مصنعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى ضبط 27 قضية عدم حمل شهادة صحية، و17 قضية عدم الإعلان عن أسعار، كما تم إزالة 373 حالة تعد على أملاك الدولة ومنافع الري والصرف ونهر النيل فرع رشيد بمختلف القرى والمراكز.

وفي البحيرة،تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 8 أشخاص بمركز الدلنجات لتكوينهم تشكيل عصابى تخصص فى سرقة التجار قبيل إتمامهم شراء الدواجن من المزارع، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 7 وقائع سرقة مبالغ مالي بقيمة نصف مليون جنيه، وعثر بحوزتهم على بندقية آلية و50 طلقة من ذات العيار، وبندقية خرطوش، وقطعتين سلاح أبيض وكذلك سيارتين و4 أقنعة سوداء اللون.

وفي أسيوط، تمكنت مباحث التموين من ضبط 26 جوال دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالإضافة إلى ضبط 69 كيلوجرام لحوم مذبوحة خارج السلخانة بقريتي "بني حسين، البورة"، كما تم تحرير 9 محاضر تموينية متنوعة.

وفي القليوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سيارة محملة بالدقيق البلدي المدعم في كمين قرية "سندبيس" بالقناطر الخيرية بحمولة 182 جوال بإجمالي وزن 9 أطنان قبل بيعهم في السوق السوداء لتحقيق أرباح مالية بطريقة غير مشروعة قانونيا وغير مصرح به في السوق الحرة.

وفي مطروح، تم ضبط 4 عاطلين بحوزتهم كميات كبيرة مختلفة الأشكال والأحجام لمخدر الحشيش، و1000 قرص لعقار الترامادول المخدر ومبلغ مالي قدره 450 جنيهًا وهاتفين محمول وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمخدرات المضبوطة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بالعملاء.

وفي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 12 قطعة سلاح ناري بحوزة 7 متهمين واستهداف أطراف 5 خصومات ثأرية، وضبط 1450 قرص من عقار التامول المخدر، وضبط 7 محكوم عليهم في 8 قضايا جنائية من بينهم 5 أحكام بالسجن المؤبد وبحوزتهم بندقية آلية وطبنجة، بالإضافة إلى تنفيذ 12 قرار إزالة من بينهم إزالة حالتين خاصة ببعض العناصر الإجرامية الخطرة، وتنفيذ 2045 حكما قضائيا متنوعا.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 80 قرار إزالة لتعديات واقعة علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومنافع الري ونهر النيل، وضبط 17 قضية تموينية متنوعة وضبط طنين ونصف الطن من الأسمدة الزراعية المدعمة دعما كليا من قبل الدولة ونصف طن من الدقيق البلدي المدعم قبل بيعها في السوق السوداء.

وفي بورسعيد، تمكنت مباحث التموين من ضبط 58 كيلوجرام ياميش منتهية الصلاحية بشارع النهضة فى نطاق حى الشرق، كما تم ضبط 50 نظارة شمسية مجهولة المصدر مقلدة لأشهر الماركات العالمية.

وفي الإسماعيلية، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 2 من المروجين للمخدرات بالقنطرة غرب وبحوزتهما 80 جراما من الهيروين النقي ومبالغ مالية من فئات متعددة من حصيلة ترويجهما للمخدرات، كما تم القبض على 10 متهمين هاربين من أحكام قضائية جنائية من بينهم مسجل خطر مطلوب القبض عليه لتنفيذ 6 أحكام قضائية بتهم الضرب وكسر المراقبة.

وفي الدقهلية، تم إغلاق معمل ألبان بقرية كفر أبو السيد احمد التابعة لمركز شربين، حيث تم ضبط 3 أطنان ملح فاسد وغير صالح للاستهلاك الآدمي، وعدم وجود ترخيص، وعدم حمل شهادات صحية للعاملين، وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم على الصحة العامة، وعدم صلاحية المخازن لتخزين أية مواد غذائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads