المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­فشل مفاوضات أمريكا فى الأمم المتحدة لفرض عقوبات على بيونج يانج

الخميس 20/يوليو/2017 - 08:06 ص
وكالات
طباعة
أعلن دبلوماسيون، الأربعاء، أن الولايات المتحدة التى أبدت استعدادها للإسراع فى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، فى الأمم المتحدة، تتعثر فى مفاوضات مع الصين حول الرد الذى يتعين اعتماده على إطلاق بيونج يانج، صاروخا باليستيًا عابرا للقارات.

وكانت السفيرة الأمريكية، نيكى هالى، صرحت فى مجلس الأمن قبل أسبوعين، أنها ستقدم "فى الأيام المقبلة"، مشروع قرار حول عقوبات، ردا على ما وصفته بأنه "تصعيد عسكرى واضح".

وقال دبلوماسى فى مجلس الأمن، إن هذه المناقشات "لا تزال جارية"، مضيفًا "لم يحصل تقدم رغم ضغوط الولايات المتحدة لإحراز ذلك بأسرع من المعتاد".

وأضاف الدبلوماسى - الذى رفض الكشف عن هويته - "أنها بطيئة إلى حد ما"، كما أكد أربعة من الدبلوماسيين الآخرين، فى الأمم المتحدة، أن المفاوضات تحرز تقدما بطيئا.

وردا على سؤال هل أحرزت المفاوضات تقدمًا، قال السفير الصينى، ليو جيى، لوكالة "فرانس برس"، "ليس بعد"، مشيرا إلى أنه لا يتوقع التوصل إلى اتفاق سريع على مشروع قرار، وأضاف "هذه مشكلة معقدة".

ويمكن أن تتضمن هذه العقوبات الجديدة وقف إمدادات النفط ومنع إرسال عمال كوريين شماليين إلى الخارج وفرض قيود جوية وبحرية جديدة.

وأدى تأكيد روسيا أن الصاروخ الكورى الشمالى، الذى أطلق فى الرابع من يوليو، كان فى الواقع متوسط المدى، إلى تعقيد المفاوضات، إذ بات هناك تشكيك حول ضرورة تشديد العقوبات على كوريا الشمالية.

وأقر مجلس الأمن، فى 2016، سلستين من العقوبات لزيادة الضغوط على "بيونج يانج"، وتجفيف العملات الصعبة التى تستخدم لتمويل برامجها العسكرية التى تحظرها الأمم المتحدة، وفرضت الأمم المتحدة، بالإجمال، 6 مجموعات من العقوبات على كوريا الشمالية، منذ محاولتها النووية الأولى فى 2006

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads