المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يرصد التفاصيل الكاملة للتقديم للكليات العسكرية

الجمعة 21/يوليو/2017 - 12:40 م
مديحة عبد الوهاب
طباعة
بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وبدء التنسيق، الكليات العسكرية تتلقى طلبات الالتحاق من الطلاب الراغبين في هذه الكليات ومواعيد التقديم والكشف الطبي والشروط ننشر لكم التفاصيل الكاملة للتقديم لكلية الشرطة والحربية.

موعد التقديم لكلية الشرطة
أعلن أحمد العمري رئيس أكاديمية الشرطة أنه سيتم فتح القبول والتقديم لكلية بدءً من يوم 23 يوليو وحتى 10 أغسطس وعلى راغبي الالتحاق بكلية الشرطة التقديم الورقي في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة أو التقديم الإلكتروني عبر موقع وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة للضباط المتخصصين 2017 عبر موقع www.moiegypt.gov.eg.

طريقة التقديم
يكون التقديم الورقي في مقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة الدخول عبر بوابة 5 ويتم تلقي الطلبات من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة صباحًا ولا يسمح بدخول أي طالب بعد التاسعة صباحًا.

محظورات على المتقدم
ممنوع على الطالب أن يحمل هاتف محمول أثناء أداء الاختبارات باللجان وألا يعرض نفسه لحمانه من خوض الاختبارات، ولا يسمح بالوساطة عند التقديم.

شروط التقديم لكلية الشرطة
- يجب أن يكون الطالب يحمل والديه الجنسية المصرية دون تجنس كما يجب أن عدم حمل جنسية مزدوجة ويتم فصل الطالب في حال تغيير الجنسية ويعتبر الطالب مفصول نهائيًا في حالة تغيير جنسيته أثناء دراسته في الكلية.

- يجب ألا يزيد سن الطالب عن 22 عام في أول أكتوبر 2017.

- يجب أن يكون طول الطالب لايقل عن 170 سم والوزن يكون عبارة عن الطول نطرح منه 90 سم ليكون متوافق مع الشروط المطلوبة.

- يجب على المتقدم أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة من مصر أو ما يعادل شهادة الثانوية منن الدبلومات الأجنبية أو شهادة التعليم الأزهري التي يحصل عليها الطالب من من المعاهد الثانوية الأزهرية سواء هذا العام أو العام السابق 2016 ولكن في حال التقديم لطلاب الثانوية الأزهرية لعام 2016 يجب أن يكون الطالب تم تسجيله في أحد المعاهد والكليات كما يجب أن يكون المجموع 65% ولايقل عن مجموع العاملين.

- يجب أن يكون الطالب حسن السير والسلوك وآلا يكون سبق وقد حكم عليه في أي عقوبة جنائية أو مخلة بالأمانة والشرف أو حكم على أحد من أقاربه حتى الدرجة الرابعة وأن يكون حسن السير والسلوك لا تشوبه هو ولا عائلته أي شبهة تخل بالشرف.

- يجب ألا يكون صدر في حقه قرار فصل تأديبي من الخدمة في الحكومة.

- يجب ألا يكون الطالب متزوجًا أو يتزوج خلال فترة دراسته في الكلية.

- يجب على الطالب اجتياز الاختبارات المؤهلة للقبول في الكلية.

- يجب اجتياز شروط الالتحاق النفسية والصحية المطلوبة ويعتبر الطالب.

- يجب موافقة الجهة المختصة على أن الطالب يستوفي شروط اللياقة النفسية والصحية وفي حالة عدم استيفائه يعتبر الطالب مفصولًا في حالة عدم الاستيفاء.

- أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقًا للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية.

- ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

- أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.

- أن يكون حسن السير والسلوك.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.

- يشترط على الطالب المتقدم للكليات والمعاهد العسكرية أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.

- ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية معهد عسكري مدرسة عسكرية.

- ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

- ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم “الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدنى.

- أن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية، ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.

- أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع 7.5 أمتار دون تردد وللمرة الأولى.

- أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختبار.

- أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية.

- أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده أو ولى أمره بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية، مع التأكيد أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

- أن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفنى للتمريض بارتداء الزى العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهد بإقرار كتابى بذلك.

رابط مباشر للتقديم كلية الشرطة 2017
يتم التقديم بدءً من 23 يوليو الجاري وذلك من خلال الرابط police academy egypt.

شروط التقديم في الكلية الحربية 2017 ومجموع التقديم والقبول
- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسيمها "العلمي – الأدبي"، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2017 على 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70%.

شروط التقديم في الكلية البحرية 2017 ومجموع التقديم والقبول
- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العملي شعبتي "الرياضيات – العلوم" بشرط أن يكون طالب شعبة "العلوم" قد حصل على 70% فأكثر في مادة الرياضيات وفي الصف الثاني الثانوي، ويتم قبول الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2017 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70 % فأكثر.

شروط التقديم في الكلية الجوية 2017 ومجموع القبول
- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها "العلمي – الأدبي"، وألا تزيد السن في 1 – 11 – 2017 على 22 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 60 % فأكثر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads