المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة الفلسطينية تطالب حماس تسليمها مؤسسات قطاع غزة

الأحد 23/يوليو/2017 - 01:40 م
أسماء مجدي
طباعة
قامت الحكومة الفلسطينية مجددًا بدعوة حركة حماس إلى الاستجابة لطلبات الرئيس محمود عباس بتسليم جميع المؤسسات في قطاع غزة لحكومة الوفاق الوطني وتمكينها من أداء مهامها في القطاع.

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، طارق رشماوي، في بيان تلقت وكالة ما نسخة منه، إن: "القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، تستحق منّا جميعا أن نرتقي بمستوى الأداء بما يليق بحجم التضحيات التي يقدمها أبناء شعبنا في معركة الدفاع عن مقدساته، وتحديدًا في ظل الهجمة الشرسة التي تقوم بها سلطات الاحتلال على المسجد الأقصى التي تهدف من خلالها إلى تقسيمه زمانيًا ومكانيًا، وحرف الصراع من سياسي إلى ديني وفرض السيطرة عليه، والتهرب من عملية السلام واستحقاقاتها".


وأضاف الناطق باسم الحكومة الفلسطينية أن: "الحكومة ستواصل جميع الجهود التي تبذلها في تعزيز صمود أبناء شعبنا في مدينة القدس من خلال تنفيذها لخطة الطوارئ التي أقرتها في اجتماع الثلاثاء الماضي".

شدد "رشماوي"، على أن القدس ستظل العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية، مثمنا صمود أهالي القدس وتمسكهم بديارهم.

وشهدت الساحة الفلسطينية انقسامًا منذ العام 2007 حينما سيطرت حركة حماس ذات التوجهات الإسلامية على قطاع غزة، وما تبعه من ظهور سلطتين تنفيذيتين فلسطينيتين إحداها في الضفة الغربية تسيطر عليها حركة فتح والأخرى في قطاع غزة تسيطر عليها حماس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads