المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­باحثين: الاختلاف الجيني يزيد من قابلية الإنسان الإصابة بـ"السل"

الإثنين 24/يوليو/2017 - 02:55 ص
وكالات
طباعة
توصل فريق من الباحثين الصينيين بجامعة بكين، إلى أن تغييرا واحدا في أحد الجينات قد يزيد من خطر إصابة الإنسان بمرض السل.
ووفقا للدراسة، فإن تغيير"النوكليوتيدات" (جزيئات عضوية) في أحد الجينات يؤثر على إنتاج بروتين "الهيبسيدين"، المسؤول عن الالتهابات، والمناعة والسيطرة عل مستويات الحديد، فضلا عن ارتباطه بمخاطر أكبر للإصابة بالسل، موضحة أن الأفراد ينتجون جزيئات عضوية أقل عند تعرضهم للإصابة البكتيرية بالسل.
وخلص الفريق البحثي إلى أن الجزيئات العضوية "النوكليوتيدات" تلعب دورًا حاسمًا في قابلية الإصابة بالسل؛ والذي يؤثر على أجهزة أخرى غير الرئة، ولكن ليس السل الرئوي.
وقال الباحث جارث د. إرليخ: "هذا اكتشاف هام في مجال قابلية الإنسان للإصابة بالأمراض المعدية، وهو مجال بحثي غير مدروس إلى حد كبير حتى الآن".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads