المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أوقاف فلسطين": إزالة الاحتلال للبوابات الإلكترونية يغير المعالم التاريخية للأقصي

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 02:40 ص
وكالات
طباعة
قال مدير دائرة الوعظ والإرشاد في دائرة الأوقاف الشيخ رائد دعنا، إن قوات الاحتلال أزالت بالفعل البوابات الإلكترونية من محيط باب الأسباط إلا أنها غيرت من معالم الباب التاريخية بعد أن خلعت عددا من الأحجار من أجل تثبيت المنصات التي ستركب عليها الكاميرات الذكية الإضافية، كما قطعت عددا من أشجار الزيتون المعمرة.

وأكد في تصريحات صحفية أن هذه الإجراءات مرفوضة تماما، مؤكدا على ضرورة عودة الوضع إلى ما قبل 14 يوليو وإزالة أي كاميرات .. مشيرا إلى أن صباح غد الثلاثاء سيشهد اجتماع قيادات الأوقاف الإسلامية لبحث الموقف واتخاذ ما يرونه مناسبا.

وقال شهود عيان إن المواجهات متواصلة داخل البلدة القديمة وفي باب حطة (احد الأبواب المؤدية للأقصى) والتي يقمعها الاحتلال، وأيضا في منطقة وادي الجوز.

وأخذ المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر في ختام جلسته التي انتهت فجر اليوم الثلاثاء بتوصيات الأجهزة الأمنية في إسرائيل بتغيير البوابات الإلكترونية وتعويضها بفحوصات أمنية تعتمد على تكنولوجيا متطورة(فحص ذكي) ووسائل أخرى للحفاظ على أمن المصلين والزائرين للمسجد الأقصى كما جاء في بيان المجلس.

وقرر المجلس حتى تنفيذ خطته الأمنية زيادة عدد أفراد الشرطة في مدينة القدس والقيام بخطوات إضافية من بينها رصد موازنة بقيمة 100 مليون شيكل لتنفيذ الخطة الأمنية في محيط المسجد الأقصى حتى ستة أشهر.

وتتضمن الموازنة تمويل احتياجات الشرطة حسب توصيات وزارة الأمن الداخلي.

وفي ضوء الخطة الأمنية الجديدة اقتحمت قوات معززة من الشرطة وطواقم هندسية من بلدية القدس محيط باب الأسباط عند منتصف الليل، حيث تم تركيب منصات جديدة لكاميرات متطورة في باب الأسباط وباب المغاربة كما قامت طواقم البلدية بقص الأشجار في المكان.

وذكرت مصادر مطلعة أن وسائل الفحص الأمنية الجديدة متطورة ومستوردة من شركة حماية دولية.

وفور وصول طواقم بلدية القدس والشرطة إلى باب الأسباط تجمهر العشرات من المواطنين الذين رفضوا الإجراءات الإسرائيلية الجديدة وقامت الشرطة بقمعهم وذلك بإطلاق قنابل الصوت باتجاههم كما منعت المصورين والطواقم التلفزيونية من التصوير.

وقال الشيخ ناجح بكيرات إن إزالة الأبواب وتركيب كاميرات بدلا منها غير مقبول وأننا نصر على عودة الوضع في المسجد الأقصى كما كان قبل تاريخ الرابع عشر من يوليو الجاري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads