المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفيرة مشيرة خطاب تروج اليوم لترشحها لـ "اليونسيكو" في فرنسا

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 07:48 ص
هيثم محمد ثابت
طباعة
تبدأ اليوم الثلاثاء، السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة القارة الإفريقية لمنصب مدير عام اليونسكو، زيارة إلى باريس للترويج للترشيح.
وكان القمة الإفريقية الأخيرة في أديس أبابا والتي عُقدت يوميّ 4 و5 يوليو الجاري طالبت رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، والمجموعة الإفريقية في اليونسكو، والمجموعات الإفريقية وعمداء السلك الدبلوماسي الإفريقي في مختلف العواصم بالقيام بتحركات جماعية للترويج لترشيح مشيرة خطاب مرشحة القارة الإفريقية لمنصب المدير العام لليونسكو.
واستهل عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي الاجتماع بالتأكيد على وقوف القارة الإفريقية بأسرها خلف مرشحتها لمنصب المدير العام لليونسكو، مستعرضًا القرار الأخير للقمة الإفريقية في أديس أبابا.
كما أشاد بالسيرة الذاتية القوية لمرشحة القارة الإفريقية، وباتساق خبراتها مع نطاق ولاية منظمة اليونسكو.
وطالب عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي الحضور بدعم الترشيح، مؤكدًا على ثقته بأن مرشحة القارة الإفريقية ستُحدث نقلة نوعية في أداء منظمة اليونسكو في حال نجاحها في الانتخابات لما هو معروف عنها من كفاءة وحرفية شديدة، وهو ما أكدت عليه القائم بأعمال مكتب الاتحاد الإفريقي في القاهرة والتي شددت على التضامن الإفريقي الكامل خلف الترشيح، وأكدت ثقتها التامة في قدرات مرشحة القارة الإفريقية التي تؤهلها للنجاح والارتقاء بأداء منظمة اليونسكو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads