المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلاب معاهد التمريض الخاصة يستغيثون بوزير الصحة للعمل في المستشفيات

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 03:14 ص
داليا محمد
طباعة
قال عدد من طلاب معاهد التمريض، إن الدولة تجاهلتهم أكثر من 5 سنوات، رغم النداء المتكرر لوزارة الصحة للعمل في مستشفياتها، ودراستهم مناهج التمريض، التي تدرس في الجامعات الحكومية.

 لكنهم بعد الدراسة والتخرج، فوجئوا بعدم الاعتراف من قبل الوزارة بخريج المعاهد، رغم أن الدراسة كانت في كليات التمريض بجامعات مصر، وعدم حصولهم على مزاولة مهنتهم، على الاقل في المستشفيات الخاصة، بالإضافة إلى عدم اعتراف النقابة بخريجي معاهد التمريض الخاص، وايضا عدم السماح لهم مثل الدفعات السابقه بالتكمله في المعاهد التابعة لوزاره الصحة.

وأصبح طلاب معاهد التمريض فريسة عملية نصب بين عمداء كليات التمريض، وأصحاب هذه المعاهد يستغلونهم، بحجة أن المعاهد الخاصة مثل الحكومية، ولكن الواقع عكس ذلك تماما.

ووجه الطلاب سؤالا لوزارة الصحة: "كيف لم تعترف وزاره الصحة بخريجي المعاهد الخاصة، حيث أنه صدر قرار بتكملة بعض الطلاب في المعاهد التابعه لوزاره الصحة، وهذا القرار صدر في عهد وزير الصحة السابق، فؤاد النواوي، وما ذنب الطلاب بتغير القرارات".

وأشار الطلاب، إلى أنهم 5000 خريج يجلسون في المنازل دون عمل، ينتظرون حكم وزارة الصحة.

يناشد موقع"المواطن"، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بالبحث في هذه المشكلة، وإصدار قرار بتعينهم في المستشفيات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads