المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجديد حبس 6 من مؤسسي "اتحاد الجرابيع" لاتهامهم بإثارة الشغب

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 12:58 م
رمضان البوشي
طباعة

جدد المستشار أشرف فؤاد زيدان، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام لنيابات القاهرة، حبس 6 أشخاص من مؤسسي "اتحاد الجرابيع"، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالانضمام وتأسيس جماعة بمخالفة القانون، للتحريض على العنف وإثارة الشغب، والتظاهر دون تصريح.

 

وقررت غرفة المشورة، في وقت سابق، رفض الاستئناف المقدم من 3 من مؤسسي "اتحاد الجرابيع" على قرار تجديد حبسهم، 15 يوما بتهمة التحريض على إثارة الرأي العام وتنظيم مظاهرة دون تصريح.

 

ودفع المحامى أسامة الجوهري دفاع المتهمين، سارة مهنى ومها مجدي وأحمد نصر الدين، بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي بشأنهم، مطالبا باستبدال الحبس بأية تدابير احترازية، مراعاة لظروف المتهمين، وإخلاء سبيلهم بأي ضمان مالي، والمحبوسون في القضية هم: نانسي كمال، وسارة مهني، ومها مجدي، وإيناس إبراهيم، وأحمد نصر، مهندس سوفت وير، ومحمد محفوظ.

 

وقررت النيابة في وقت سابق، حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم عددا من التهم منها التحريض على تظاهر، وانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة، والحصول على تمويل خارجي لتنفيذ أعمال إرهابية، وحيازة محررات ومطبوعات لنشر أخبار كاذبة.

 

يذكر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين أثناء وجودهم بحديقة الأزهر، وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة الدرب الأحمر، وتم تحرير المحضر رقم 1483 جنح الدرب الأحمر لسنة 2017.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads