المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص لـ "المواطن".. "العربي الاشتراكي": 3 خطوات لحل مشكلة جزيرة الوراق

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 01:32 م
سمية عبدالراضي
طباعة
أوضح المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، القيادي بالحزب العربي الاشتراكي، أن مشروع تطوير جزيرة الوراق يجب أن لا يتم على حساب أهل الجزيرة المقيمين بها منذ عشرات السنين، مضيفًا، أنه لهذه اللحظة المشروع غير واضح، مطالبًا الدولة بتوضيح أُطر وخطة هذا المشروع.

وأكد "شعبان"، في تصريح خاص لـ "المواطن"، اليوم الأربعاء، أن قيام الحملة الأمنية بالاشتباك مع أهالي الجزيرة منذ فترة، ليتم إخلائها، وبعض الأنباء التي تم نشرت أنها ستباع لمستثمرين عرب، جعل الأمر أكثر تعقيدًا، لذلك لابد أن تعلن الحكومة مستقبل الجزيرة بشكل واضح وشفاف أمام الرأي العام والأهالي.

وأشار القيادي بالحزب العربي الاشتراكي، إلى أنه لابد أن يعلن عن تعويضات واضحة وهامة، وسيتم تقديمها إلى الأهالي مقابل إخلاء مكان إقامتهم ورزقهم، وكذلك البدائل التي يمكنهم العيش منها وفيها، قائلاً: "هما هيروحوا فين يموتوا ولا ينتحروا؟". 

ولفت إلى ضرورة وجود حوار مع الأهالي بهدوء ووعي، وإقناعهم بأهمية مشروع التطوير، معربًا عن استنكاره استخدام العنف ضد أهل الجزيرة، مضيفًا أن المشكلة ليس في جزيرة الوراق وحدها، فهناك 18 جزيرة أخرى، قائلاً: "سال لعاب المستثمرين ورجال الأعمال عليها، فالمعركة كبيرة". 

وحمَّلَ المهندس أحمد بهاء الدين، مسئولية استخدام العنف من قبل أهالي الجزيرة، للأجهزة المعنية بالأمن، فكل من احتك بالمواطنين من قبل الأمن، يُفقد فيه ثقة المواطنين بالدولة. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads