المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الداخلية" تكشف تفاصيل تصفية منفذي هجوم البدرشين

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 02:08 م
عمار محمد
طباعة
كشفت وزارة الداخلية عن التفاصيل الكاملة لتصفية 4 عناصر إرهابية في أكتوبر، والقبض على 2 آخرين، في منطقة فيصل.

وجاء فى بيان أصدرته وزارة الداخلية، منذ قليل: "فى إطار جهود وزارة الداخلية بمجال تحديد وملاحقة العناصر الهاربة المتورطة فى تنفيذ أعمال العنف التي أودت بحياة العديد من شهداء الواجب، وكان آخرها الهجوم المسلح الذي استهدف تحركات القوة الأمنية المعينة بمنطقة سقارة في البدرشين، بمحافظة الجيزة، وأسفر عن إستشهاد 5 من رجال الشرطة بتاريخ 14/7/2017م.

وتابع البيان: "عقب وقوع الحادث تم تشكيل عدة مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة ووضع خطة بحث واسعة النطاق اعتمدت أبرز محاورها على جمع المعلومات بمحيط الحادث وتتبع خط سير هروب الجناة والاستعانة فى ذلك بوسائل التقنية الحديثة ومراجعة قاعدة بيانات العناصر الإرهابية الهاربة بالمنطقة".

وكشفت معلومات قطاع الأمن الوطني النقاب عن رصد تورط إحدى البؤر التكفيرية، التي ينتهج عناصرها أسلوب العنف بمنطقة جنوب الجيزة، ويتولى مسئوليتها الهارب حسن محمد أبوسريع عطاالله، وشهرته حسن وزة "مطلوب ضبطه فى القضية رقم 2682015 جنايات عسكرية"، حادث التعدى على حراسة سفارة النيجر بالجيزة"، في تنفيذ الحادث.

أضافت المعلومات، اضطلاع الهارب المذكور بتنفيذ الحادث وبصحبته 2 من عناصر مجموعته، هما عماد صلاح عبدالعزيز، ومحمد جمعة "وشهرته عباس"، عز عيد محمد مليجي "شهرته عز الأسود"، بينما تولى آخرين من عناصر ذات البؤرة عمليات الرصد والإيواء وإخفاء الأسلحة.

وأكد البيان: "تم تكثيف جهود البحث بمعرفة أجهزة الوزارة توصلًا لمكان اختبائهم، حيث أمكن رصد اتخاذهم من وكرين بمنطقتى السادس من أكتوبر وفيصل بالهرم مقارًا للإختباء فتم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا استهدافهما في توقيت متزامن، حيث بادرت عناصر الوكر الأول "منطقة السادس من أكتوبر"، بإطلاق النيران على القوات مما اضطرها لمبادلتهم التعامل، وأسفر ذلك عن مصرع 4 عناصر وهم حسن محمد أبوسريع عطاالله، عماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة "منفذى الحادث"، أحمد ربيع أحمد عبدالجواد، عبدالرحمن محمد عبدالجليل محمد الصاوى "شاركوا فى رصد تحركات القوة الأمنية " كما تم ضبط عنصرى الإيواء بالوكر الثاني".

واختتم "البيان": "عثر بالوكر الأول على 4 بنادق آلية "من بينها 2 من ضمن المستولى عليهما بالحادث"، و1 طبنجة"، تم الإستيلاء عليها بالحادث"، بالإضافة إلى كميات من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة.

وتؤكد وزارة الداخلية عزمها المضي قدمًا لأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنيين والتصدي للعناصر الإرهابية، التى تستهدف النيل من استقرار البلاد، وزعزعة أمن مواطنيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads