المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انضمام طائرتين من طراز "رافال" إلى تشكيلات القوات الجوية

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 02:32 م
سمية عبدالراضي
طباعة

أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، عن انضمام طائرتين جديدتين من مقاتلات الجيل الرابع متعددة المهام من طراز "رافال" إلى تشكيلات القوات الجوية، والتي تمثل الدفعة الرابعة من هذا الطراز.

 

وأضاف في بيان له منذ قليل، أن عدد الطائرات التي وصلت إلى مصر اعتبارًا من النصف الثاني من 2015 حتى الآن وصلت إلى 11 طائرة، من إجمالي 24 طائرة من المقرر أن تتسلمها مصر وفقا للبرنامج الزمني المحدد في إطار اتفاق الشراكة الإستراتيجية مع دولة فرنسا.

 

وتابع البيان، أن هذه الطائرات بمثابة إضافة قوية لقدرات القوات الجوية بما تملكه من خصائص فنية وأنظمة قتالية ونيرانية عالية تمكنها من تنفيذ المهام بمديات كبيرة على الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة، والتي تتيح لها التعامل مع جميع التهديدات الجوية والأرضية بكفاءة عالية.

 

وأوضح البيان، أنها تتميز بالقدرة على تعقب العديد من الأهداف الجوية والتعامل مع أكثر من هدف في توقيت واحد، بتنفيذ مهام السيطرة الجوية وصد الهجمات المعادية والتعامل مع الأهداف ذات المدى البعيد من مختلف أوضاع الاستعداد الجوي في أصعب الظروف لمسارح العمليات المختلفة.

 

وتابع:"شاركت مقاتلات "الرافال " في العديد من الأنشطة التدريبية ومهام تأمين المجال الحيوي المصري وعمليات مكافحة الإرهاب بالتعاون مع باقي التشكيلات الجوية، كما شاركت في حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية أثناء افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، بما يعكس قدرة وكفاءة الطيارين المصريين والأطقم الجوية على التعامل مع المقاتلات الحديثة وفى توقيت قياسي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads