المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. الباعة الجائلين يغزون شوارع القاهرة.. ونائب المحافظ: لن نسمح بعودتهم

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 07:43 م
محمد القاضي- تصوير: عبد الرحمن رجب
طباعة
أصبحت ظاهرة انتشار الباعة الجائلين في الميادين العامة وشوارع العاصمة، مشكلة تؤرق المجتمع المصري بأكمله وتهدد استقرار الأمن، وتآكل الشارع المصري، مما أدي إلي ازدحام واختناق الميادين والشوارع الرئيسية.

ورصدت كاميرا "المواطن"، من خلال جولة قامت بها، عودة الكثير من الباعة الجائلين لإفتراش الأرصفة والشوارع الرئيسية والميادين العامة.

وبعد أن كانت الأسواق هي المتنفس الطبيعي والرئيسي، لحركة البيع والشراء وتداول السلع، وتقديم الخدمات المختلفة للمستهلكين لشراء احتياجاتهم، فنجد الآن خلال الآونة الأخيرة انتشار الأسواق العشوائية والباعة الجائلين بالشوارع الرئيسية والميادين.

ومن ناحية أخرى، قال اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة، إنه لن يتم السماح مرة أخرى للباعة الجائلين بالعودة إلى افتراش الأرصفة والشوارع والميادين العامة.

وأضاف عبدالتواب، أن الذين الباعة الذين يفترشون الشوارع والأرصفة الآن، حالات خاطفة يجلسون لمدة قصيرة من الوقت، وأن هناك جهود من المحافظة للقضاء علي هذه الظاهرة، مشيرا إلي أن المحافظة خصصت أماكن لمثل هؤلاء الباعة ومنها سوق الترجمان وأحمد حلمي.

وتؤثر الباعة الجائلين بشكل كبير علي حركة المرور، من خلال إشغال هؤلاء الباعة الجائلين للطرق بالشكل الذي بات فيه من الصعب في بعض المناطق مرور المواطنين بسياراتهم، بل وفي بعض الأحيان تغلق هذه الطرق ولا يمكن المرور فيها بسبب هؤلاء الباعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads