المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أصحاب المحلات بمثلث ماسبيرو يصرخون: "حرام 2000 جنيه للمتر"

الخميس 27/يوليو/2017 - 09:04 م
عمرو جمال
طباعة
تقوم محافظة القاهرة حاليًا بإخلاء منطقة مثلث ماسبيرو العشوائية لتطويرها، وتخيير السكان ما بين السكن البديل بالأسمرات أو التعويضات أو البقاء بالمنطقة بعد التطوير، فضلًا عن تعويض أصحاب المحلات بقيم مالية.

وعبّر عدد من أصحاب المحلات بالمنطقة، عن استيائهم لما تم تداوله بين الأهالي عن اسعار تعويضات المحلات التي تضمنت 2000 جنيه للمتر.

وقال محمد السيد أحد أصحاب المحلات بمثلث ماسبيرو، أن هناك العديد من الأشخاص يتداولون أخبار عن أسعار تعويضات المحلات، حيث قالوا أن التعويض سيكون ما بين 5000 و7000 جنيه للمتر، مشيرًا إلى أنهم لم يتسلموا أي إخطارات رسمية من الحي.

وتابع أنه يمتلك محل مساحته 12 متر مربع، قائلًا: "في 5 شغالين في المحل ده وفاتحين بيوت مينفعش المحل يتباع في الأخر بـ50 ولا 60 الف جنيه حرام ده أقل محل برة بـ200 و300 ألف جنيه".

وتابع مصطفى مسعود أحد قاطني المنطقة، أنه سمع من البعض أن تعويضات المحلات ستكون 2000 جنيه للمتر في المحلات الداخلية و5000 للخارجية في الشوارع الرئيسية، موضحًا إنه مبلغ ضئيل جدًا.

وعن الشقق، قالت أم أحمد أن التعويضات تتمثل في 100 ألف جنيه للغرفة، وفي حالة الشقة يتم حساب ثاني غرفة بـ60 ألف جنيه والثالثة بنفس السعر وهكذا.

وتابعت أن من طلب التعويض لم يتسلم نقوده حتى الآن، مشيرة إلى أن المحافظة ومسؤولي الحي قالوا إنهم سيبدأون صرف الشيكات السبت المقبل.

وعن المنقولين لحي الأسمرات، أكد سيد عبد الله أنهم ينقلوا الأسر ويقومون بهدم منازلهم لضمان عدم الرجوع إليها أو سكن أي فرد فيها مرة أخرى.

من جانبه، قال المهندس محمد مصطفي مدير الإزالات بحي بولاق، أنه تم نقل 120 أسرة لحي الأسمرات وهناك من طلب التعويض وهناك من طلب ان يظل بالمنطقة بعد تطويرها.

وأشار إلى أن التعويضات تتضمن 60 ألف جنيه للغرفة و40 ألف جنيه رسوم انتقال ليصبح ثمنها 100 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن رسوم الانتقال تكون للمكان الواحد سواء كان غرفه أو شقة 40 ألف جنيه، مضيفا: "فعلى سبيل المثال من يملك غرفة واحدة يحصل على 60 ألف جنيه و40 أخرى إنتقال ومن يملك شقة بها 3 غرف وصاله يحصل على 60 ألف عن كل غرفة و40 ألف بدل انتقال على الكل ليصبح التعويض للشقه 3 غرف وصالة 240 ألف جنيه و40 أخرى للانتقال بحيث يصبح المبلغ كاملا 280 الف جنيه".

وتابع أنه تم توزيع الشيكات الخاصة بالتعويضات، مشيرًا إلى أن صرف الشيكات سيكون من المحتمل أن يبدأ السبت القادم.

وعن تعويضات المحلات، أكد مدير الازالات بحي بولاق انه لم يتم تحديد قيمة التعويضات حتى الآن، مشيرا إلى أنه يجري حاليا قياس المحلات وتحديد التعويضات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads