المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المجلس القومي للمرأة يبحث القانون الجديد لعمل الجمعيات الأهلية

الجمعة 28/يوليو/2017 - 03:49 ص
وكالات
طباعة
نظم المجلس القومي للمرأة، الاجتماع السابع لأعضاء منتدى منظمات المجتمع المدني برئاسة الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس ومقرر لجنة المنظمات غير الحكومية، والدكتورة عزة كامل المدير التنفيذي لمركز الوسائل الملائمة من أجل التنمية "أكت" والمقررة المناوبة للجنة بالمجلس، وبحضور أعضاء اللجنة وممثلي منظمات المجتمع المدني.
وعرض الدكتور نبيل صموئيل رؤية المجلس لتحقيق مشاركة فاعلة للمرأة في الحياة العامة والارتقاء بأوضاعها في جميع المجالات، من خلال بناء شراكة بين المجلس ومنظمات المجتمع المدني، وتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم حول أهم الممارسات الناجحة في مجال تمكين المرأة في كافة النواحي، وإبداء الرأي والاقتراحات حول السياسات والقوانين المؤثرة في حياة النساء بوجه عام، مؤكدا أن المنتدى عمل على مجموعه قضايا وحقق بها نتائج جيدة، كما أشار إلى تعاون المنتدى مع جميع لجان المجلس وإشراكها في موضوعات المنتدى.
وأضاف الدكتور نبيل صموئيل أن هدف الاجتماع هو التوعية بالقانون الجديد الذي ينظم عمل الجمعيات الأهلية، وطالبهم بدراسة القانون دراسة جيدة، ومعرفة التحديات وكيفية التعامل معها بعد إصدار اللائحة التنفيذية للقانون، كما اقترح إقامة معرض للجمعيات لعرض جميع أنشطتها.
من جانبها.. استعرضت الدكتورة عزة كامل أهم مواد القانون الجديد، والقضايا التي يعمل عليها المنتدى والتي تتمثل في مناهضة العنف ضد المرأة والسياسات والقوانين المرتبطة، والتمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة، والقضية السكانية، مؤكدة إضافة قضايا أخرى مثل المرأة في العمل العام وفي المجتمع المدني باعتبارها أحد القضايا المهمة ليس فقط وضع المرأة في الجمعيات الأهلية ولكن في النقابات والأحزاب والقطاع الخاص، والقضية الأخرى هي قضية التعليم وتكمن أهميتها في تأثيرها على كل القضايا.
وتضمن الاجتماع عرض تقرير الحلقة التشاورية للسكان والتي عقدت تحت عنوان "القضية السكانية – المسارات والرؤية المستقبلية " بالمشاركة بين المجلس والمجلس القومي للسكان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads