المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعاون الإسلامي" تدين إطلاق صاروخ باليستي على مكة المكرمة

الجمعة 28/يوليو/2017 - 06:13 م
شريف صفوت
طباعة
أعربت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الجمعة، عن إدانتها الشديدة لإطلاق ميليشيات الحوثي وصالح صاروخًا باليستيًا طويل المدى استهدف مدينة مكة المكرمة أمس الخميس.

وقال يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام للمنظمة أن محاولة الاعتداء مرة أخرى على مكة المكرمة، بعد المحاولة الأولى في أكتوبر من العام الماضي يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك إصرار مليشيات الحوثي وصالح على استهداف الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وأضاف "كما يؤكد تنفيذ الحوثيين المخططات التآمرية ضد المملكة والمواطنين والمقيمين على أراضيها، ومحاولة يائسة لزعزعة موسم الحج، واعتبره اعتداء على جميع المسلمين في أنحاء المعمورة لما يمثله البلد الحرام من قدسية"، مشيرًا إلى أن هذا الاعتداء يعكس بوضوح عدم جدية مليشيات الحوثي وصالح في إنهاء النزاع في اليمن بالطرق السلمية.

وجدد الأمين العام دعم المنظمة للحكومة الشرعية وجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد الحلول السياسية التي تضمن أمن اليمن واستقراره مع المحافظة على وحدته وسلامة أراضيه، ولجهود السعودية المتواصلة في إحلال السلام في اليمن ودعم مؤسساته الشرعية، مؤكدًا على تضامن المنظمة التام معها فى كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads