المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على كيفية العناية بالبشرة بـ"بتلات الورد"

السبت 29/يوليو/2017 - 10:58 ص
هند عصام
طباعة
يعلم الكثيرون أن ماء الورد أو زيت الورد، من أهم العناصر التي يجب استخدامها للعناية بالبشرة، سواء كانت دهنية، أو جافة أو مختلطة، فمن الممكن استخدامه لعمل الماسكات للبشرة؛ لاستعادة جمالها وترطيبها، إلا أن خبراء التجميل يؤكدون أن أوراق وبتلات الورد، لها فوائد تجميلية عديدة.

وتشير خبيرة التجميل الهندية "أرميشا"، إلى أن بتلات الورد تعد مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة وفيتامين "ج"، والتي يمكن من خلالها استعادة نضارة وترطيب البشرة، وكذلك تقليل ظهور التجاعيد، كما أنها مضادة للجراثيم وللالتهابات؛ فهي تقلل من احمرار وانتفاخ الجلد.

وتستعرض خبيرة التجميل الهندية في السطور التالية، أهم فوائد واستخدام بتلات الورد.

لتقشير البشرة
يمكنك استخدامها في تقشير البشرة، سواء البتلات والأوراق النضرة أو المجففة.
يمكنك مزج حفنة من بتلات الورد الطازجة، وكوبين من السكر الأبيض أو البني، ونصف كوب من زيت الزيتون، باستخدام خلاط.
ولتستخدمي الخليط، لتقشير جسمك بأكمله، خلال حمامك، وستلاحظين الفرق المذهل.

للاسترخاء
للباحثات عن الاسترخاء، وتخليص الجسم من إجهاد اليوم، يمكنك وضع بتلات الورود في حوض حمامك، وتركها قليلا، لتنقع مع الماء الدافئ، كما يمكنك إضافة بعض من الملح الإنجليزي.

ثم استرخي تماما لمدة 20 دقيقة في حوض الاستحمام، وسيخلص هذا المزيج جسمك تماما من أي آثار للإجهاد والإرهاق، كذلك سيزيل الجلد الميت.

تعطير الشعر
للاستمتاع برائحة مميزة وجميلة لشعرك، يمكن نقع بعض الورد الطازج في الماء، ووضع هذه المياه في زجاجة بخاخ، كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر أو الفانيليا.

ولترشي شعرك من آن لآخر بها، لتعطيره، والاستمتاع برائحة مميزة له.

علاج أضرار الشمس
عند الإصابة بحروق الشمس، أو الاحمرار أو الالتهابات الناتجة عن التعرض المباشر، لأشعتها المحرقة، يمكنك استخدام بتلات الورد، لعلاجها.

يمكن سحق مجموعة من البتلات، مع إضافتها للمادة اللزجة الموجودة في نبات الصبار، وتدليك المنطقة المصابة بخفة بهذا الخليط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads