المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء العراقي: "النصر ملكًا لنا والدول ساعدتنا حرصًا على مصالحها"

السبت 29/يوليو/2017 - 01:53 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن النصر سيبقى حليفًا للعراقيين، وأن الشباب كان لهم دور أساسي وكبير بتحقيقه.

وأشار العبادي، إلى أن العالم كله معجب بالنصر الذي حققه العراقيون، لأنهم لم يتوقعوه بهذه السرعة، خاصة وأنهم تمكنوا من تحقيقه في ظل ظروف صعبة عاشتها العراق على حد قوله، وفي ظل خطر كبير كان يمثله العصابات الإرهابية".

وأوضح "العبادي"، خلال كلمة له في انطلاق الدورة الثالثة لبرلمان الشباب العراقي، أن فكر داعش خطير جدًا، حيث استطاع التجنيد في أكثر من 100 دولة، وتحويل الشباب من مصدر إبداع، إلى قتل أنفسهم وقتل الآخرين.

وتابع "العبادي": "واجهنا في العراق فكر داعش وانتصرنا عليه، وعلى منظومة الرعب التي انتشرت في كل العالم، ونحتاج إلى أن يكتب التاريخ، هذا النصر الذي كتب بدماء وتضحيات العراقيين".

وأشار رئيس مجلس الوزراء العراقي، إلى أن إعادة قوة المؤسسة العسكرية، كانت نتيجة عمل دؤوب وإعادة تأهيل ولا نريد للفاسد أن يعود للقيادة مجددًا في المؤسسة العسكرية، كما أننا نريد طبقة سياسية شبيهة بقادة الجيش في تسابقهم لهزيمة داعش".

وأشار "العبادي"، إلى الأهمية القصوى لفتوى ما أسماه بـ "الجهاد الكفائي"، للمرجع الديني الأعلى علي السيستاني، بتحقيق النصر حيث "هب أبناء البلد الذين تطوعوا دون استلام راتب للدفاع عن البلد" على حد قوله.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي، إن الدولة استعادت دورها ومكانتها في العالم، والبعض يريد أن ينسب النصر إلى الآخرين، مؤكدًا أن النصر عراقي وبشجاعة العراقيين والدول ساعدتنا من أجل مصالحها، وهذا ليس عيبُا فنحن أيضًا نبحث عن مصلحة بلدنا، فهناك مصالح متوازنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads