المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تجبر واشنطن فرض عقوبات اقتصادية على الصين

الإثنين 31/يوليو/2017 - 11:10 ص
ترجمة: عواطف الوصيف
طباعة
أفادت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، بأن كبار مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاولون ومن "وراء الكواليس"، مثلما أشارت إعداد عقوبات اقتصادية، ضد الصين على خلفية التوتر بشأن كوريا الشمالية.

وأشارت الصحيفة، نقلا عن اثنين من الإدارة الأمريكية إلى أن مساعدي الرئيس ترامب، أجروا مشاورات خلال أسبوع لاتخاذ إجراءات لمعاقبة الصين، والسبب وراء ذلك هو ما اعتبروه تقاعسا من قبلها بشأن الوضع حول كوريا الشمالية، مضيفة أنه من المقرر أن يبحث مستشاري ترامب العقوبات، ضد بكين اليوم الاثنين، لكن القرار النهائي سيتم الوصول إليه، خلال الأسبوع الجاري.

وكان الرئيس الأمريكي، قد أعرب في حسابه على موقع "تويتر" عن خيبة أمله في الصين، كونها لم تفعل شيئا من أجل حل قضية كوريا الشمالية، وفقا لرؤيته.

وأعلنت نيكي هايلي، المندوبة الدائمة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، الأحد، أن وقت المفاوضات مع كوريا الشمالية قد انتهى، مشيرة إلى دور الصين الخاص، في تشديد إجراءات الضغط على بيونغ يانغ.

يأتي ذلك على خلفية استمرار تصعيد التوتر، في منطقة شبه الجزيرة الكورية في ظل تنفيذ كوريا الشمالية، يوم الجمعة الماضي، عملية جديدة لإطلاق صاروخ بالستي من طراز "هواسونغ – 14"، قالت إنه عابر للقارات، وهو ما أكدته الولايات المتحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads