المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فريدة عثمان "فراشة السباحة" الطائرة في المياه العالمية

الإثنين 31/يوليو/2017 - 03:35 م
دينا صبحي
طباعة

فريدة عثمان"فراشة مصر" في السباحة، و أول سباحة فى تاريخ مصر تقف على منصة تتويج ببطولة العالم ، بعد إحرازها الميدالية البرونزية فى سباق 50 متر فراشة ببطولة العالم فى المجر.

 

بعد انجازها الفريد في بطولة العالم نستعرض معكم في السطور التالية مشوار بطلة مصر صاحبة الـ22 عام .

 

مولدها :

فريدة من مواليد  يناير عام 1995 ، ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية ،بمدينة انديانابوليس " ولاية انديانا " ، وتلعب بنادي الجزيرة.

  

مشوارها مع السباحة:

تعلمت السباحة في سن الرابعة بنادي الجزيرة المصري ثم توقفت واتجهت للباليه المائي حتي سن الحادية عشر ثم عادت للسباحة مرة أخري وبدأت في دخول مسابقات باسم ناديها ممثلة فيها أسم مصر.

 

انجازاتها:

في دورة الألعاب العربية عام 2007 وكانت أصغر مصرية و عربية تفوز في مسابقة الـ 50 متر فراشه و تكسر الرقم القياسي فيها كما فازت بالمركز السادس في مسابقة ال 100 متر فراشة.

 

عام 2009 شاركت في مسابقة الاتحاد الدولي للسباحة بايطاليا كما شاركت في نفس العام في بطولة أفريقيا للناشئين و التي أقيمت في موريشيوس و هي جزر في المحيط الهندي و حصلت خلالها علي ثلاث ميداليات ذهبيه ( 50 متر سباحة فراشه و 50 متر سباحه حره و 50 متر سباحه ظهر )و اربع فضيات (100 متر سباحة فراشة و 4×100 متر سباحة تتابع حره للفرق و 4×100 متر سباحة فردي متنوع للفرق ) و برونزيتين ( 100 متر سباحة حره و 100 متر سباحة ظهر ) و حققت ثلاث أرقام قياسية.

 

عام 2012 شاركت في دورة الألعاب الأوليمبيه الصيفية التي أقيمت بلندن و الولايات المتحدة الأمريكية و حصلت مصر علي المركز الـ 41.

 

عام 2011 شاركت في مسابقة الاتحاد الدولي للسباحة و الذي عقد في بيرو و أصبحت بطلة العالم للناشئين و جعلت مصر تحتل المركز الـ 11 في لائحة الميداليات و هي أول سباح مصري ينضم إلي نادي الحائزين علي الميداليات .. و في نفس العام شاركت في دورة الألعاب الأوليمبية بموزمبيق و حصلت علي ذهبية و رقم قياسي عن مسابقة الـ 50 متر فراشه.

 

و في نفس العام أيضا شاركت في دورة الألعاب العربية بقطر و حصلت علي سبع ذهبيات ( 50 متر سباحة فراشه و 50 متر سباحه حره و 50 متر سباحة ظهر و 100 متر سباحة فراشه و 100 متر سباحة حرة و 4×100 متر سباحه فردي متنوع للفرق و 4×100 متر سباحة تتابع متنوع للفرق.

 

عام 2010 شاركت في البطولة الأفريقية بالمغرب و حصلت علي ذهبية و رقم قياسي في مسابقة الـ 50 متر سباحة فراشه كما حصلت علي فضيتين ( 50 متر سباحة حره و 50 متر 4×100 متر سباحة تتابع فرق ) و ثلاث برونزيات ( 100 متر سباحة فراشه و 50 متر سباحة ظهر و 4×100 متر سباحة تتابع فرق).

 

عام 2015 شاركت للمرة الثانية في مسابقة الاتحاد الدولي للسباحة و فازت بالميدالية الذهبية في المسابقة الحرة و البرونزية في مسابقة الـ 100 متر في السباحة الحرة أيضا.

 

و في نفس العام شاركت في مسابقة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في الكونغو و حصلت علي الميدالية الذهبية في الـ 50 متر فراشه.

 

عام 2013 شاركت في مسابقة الألعاب المائية التي أقيمت ببرشلونة باسبانيا و في اليوم الخامس من المسابقة حصلت لمصر علي المركز السابع في مسابقة الـ 50 متر فراشه .

 

كما شاركت في نفس العام في دورة العاب البحر الأبيض المتوسط و التي أقيمت في تركيا و حصلت علي ذهبية في مسابقه الـ 50 متر فراشه عام 2016 شاركت في بطولة الجامعات الأمريكية و حصلت علي الميدالية الذهبية في مسابقة الـ 50 متر للسباحة .

 

2017 حصلت فريدة عثمان علي الميدالية البرونزية في بطولة العالم للسباحة المقامة حاليًا ببودابست بالمجر عن سباق 50 متر فراشه.

 

وحققت فريدة إنجاز تاريخي للسباحة المصرية بحصولها على أول ميدالية في منافسات بطولة العالم في تاريخ السباحة المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads