المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ بورسعيد يقرر نقل مديرية الطب البيطري إلى القابوطي الجديد

السبت 05/أغسطس/2017 - 03:40 م
خالد الغول
طباعة
أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، توجيهاته بنقل مديرية الطب البيطري، إلى مقرها الجديد بمنطقة "القابوطي الجديد"، بجنوب بورسعيد، وذلك لسهولة قيامهم بأعمالهم والتي يقع الجزء الأكبر منها بمنطقة مربي الماشية بحظائر القابوطي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ بورسعيد، مع جميع العاملين بمديرية الطب البيطري، وذلك بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، والدكتور عاطف عيسي مدير الطب البيطري.

وأكد المحافظ، على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به الطب البيطري، جنبا إلى جنب مع مديرية الصحة، والتموين، مشددا علي تكثيف الجهود خلال الفترة الحالية، والمرور علي الأسواق، ومحلات الجزارة، والأسماك للاطمئنان على السلع والمواد الغذائية، حرصا علي صحة المواطن.

وأضاف المحافظ، بأن بورسعيد، تسير بخطي طيبة نحو تنمية الثروة الحيوانية، حيث تمتلك واحدة من اكبر محطات تسمين الماشية في مصر بطاقة استيعابية 10 آلاف رأس، مما جعلها تحقق الاكتفاء الذاتي في اللحوم، بالإضافة إلى توريد لعدد من المحافظات الأخرى، وهذه المحطة تعد مصممة بطريقة نموذجية تساعد علي سهولة تربية الماشية، وتتوافر احدث النظم الغذائية والصحية من اجل الحفاظ علي الثروة الحيوانية بها، لاسيما بأنها تقع بالقرب من مجموعة المجازر اليدوية والآلية، الأمر الذي يوفر الوقت والجهد وسهولة النقل.

وأضاف بأن الفترة الحالية، تتطلب السرعة في الأداء مع تكثيف دورات التوعية والندوات الإرشادية لمربي الماشية بالقابوطي الجديد، خاصة بان المقر الجديد لمديرية الطب البيطري، سوف يكون في قلب هذه المنطقة، وهي نقطة ايجابية تسهل كثيرا من أداء العمل.

كما قرر محافظ بورسعيد، مكافأة أحد الأطباء البيطريين بالمجزر اليدوي بمنطقة القابوطي الجديد، وذلك لتفانيها في العمل والقيام بواجبها علي الوجه الأكمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads