المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. بائعو الذرة يتحدون أشعة الشمس الحارقة لكسب قوتهم

السبت 05/أغسطس/2017 - 11:27 م
عمرو جمال
طباعة
تحت أشعة الشمس الحارقة وحرارتها المرتفعة، جلس عدد من بائعي الذرة المشوي لبيعه للمارة من المصريين والسائحين بطول كورنيش النيل من منطقة كوبري قصر النيل وحتى كوبري 15 مايو.

وتجول " المواطن " على هؤلاء الباعة وتحدث معم، فأمام مبني الإذاعة والتليفزيون يدخل المحرر على أحدهم ليقول له: " إزاي قاعد في الشمس كدة مفيش شمسية او كاب او اي حاجة تضلل عليك وكمان قدام الفحم اللي بيطلع كل الحرارة دي على وشك ".

فرد "عم سيد ": " انا قاعد عشان بجري على رزقي ورزق ولادي وميهمنيش الشمس ولا حرارة الفحم قد مايهمني اجري على رزقي يمكن ربنا يرزقنا في الشوية دول وربنا بيهونها علينا ".

وتابع "عم محمود " إنهم تعودوا على تلك الحرارة في أي مكان مشيرا الى اهم يتعبون كثيرا في تلك الشمس الحارقة وأمام الحرارة الشديدة التي يصدرها الفحم المشتعل لشوى الذرة.

وإذ بنا واقفين نتحدث سويا فمر عدد من السائحين الأجانب لينادى عليهم عم محمود باللغة الانجليزية ويسوق للذرة وحلاوته، فقلت له مصدوما " انت بتعرف انجليزي ؟؟"، فرد: " ايوة يابشمهندس انا اعرف شوية كلام انجليزى بتكلم بيهم مع السياح عشان يشتروا مني انا معايا دبلوم ".
وأضاف ان السياح يشترون منه الذرة بكثافة خاصة الصينيين ومنهم من يطلب الذرة نيئة بدون شوي ليقومون بسلقها أو شويها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads