المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بين مصر ولبنان.."البوركيني" على صفيح ساخن.. وللمرة الثانية عودته رسميًا

الأحد 06/أغسطس/2017 - 08:03 م
مي أنور العطافي
طباعة
بدأت من فرنسا وتبنتها مصر، حيث منعت الشواطئ الفرنسية المرتديات المايوه البوركيني من نزول البحر، الأمر الذي أثار غضب مسلمين العالم أجمع، متهمين فرنسا بالعنصرية، إلا أنه بعد فترة قصيرة استحدثت ظاهرة الحذر بالشواطئ المصرية، ما أثار غضب قطاع كبير من المجتمع، وللمرة الثانية الغرق السياحية تحذر إدارات الشواطئ من التعرض للمحجبات.

"المواطن" يرصد القصة الكاملة لظاهرة البوركيني منه الحظر إلى العودة..

رواد إحدى الشواطئ يعتدون على سيدة وزوجها لمنعها من نزول البحر بالبوركيني

دونت سيدة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يوليو الماضي، تعرضها وعائلاتها لمضايقات على أحد شواطئ الساحل الشمالي نتيجة لارتدئها الحجاب، قائلة: إنه بعد نزولها إلى مياه البحر، قام بعض المرتادين بالاعتراض، مدَّعين أن خامة المايوه الشرعي "البوركيني" تلوث مياه البحر.

كما روت السيدة، أن أحدهما انهال بالضرب على زوجها، لتنقذها عربة جولف بإخراجهم، بينما التزمت إدارة الشاطئ بالصمت ولم ترد على هذا الاعتداء.

مدير فندق يعتدي على سيدة لارتدائها البوركيني بحمام السباحة برأس سدر

وتصاعد الأمر، بعد منع معلمة من نزولها حمام السباحة الخاص بإحدى القرى السياحة برأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء، ومن ثم حررت السيدة نادين عبد العزيز، محضرًا ضد إدارة الفندق.

جاء في المحضر، أن مدير الفندق طلب منها ومجموعة من صديقاتها بعدم النزول إلى حمام السباحة بالمايوه الشرعي وعندما رفضن انهال بالسب والشتائم، محرضًا عمال الفندق بالنزول بجانبهم لإجبارهن على الخروج.

وبناءً عليه وجهت غرف المنشآت السياحية في ذلك الوقت تحذيرًا إلى جميع المنشآت السياحية التي تمنع نزول المحجبات إلى الشواطئ وحمامات السباحة.

للمرة الثانية.. الغرف الفندقية تحذر الفنادق من التعرض للمحجبات

أرسلت الغرف الفندقية، أمس السبت، خطابًا إلى إدارات الفنادق السياحية، توضح فيه أن هناك العديد من الشكاوى وردت إلى الوزارة بشأن منع بعض الإدارات من نزول السيدات المحجبات من النزول إلى الشواطئ بالمايوه الشرعي.

وجاء ضمن الخطاب، أنه لا مانع من النزول به لطالما نفس خامة المايوه العادي، وفي حالة وجود أكثر من حمام يخصص واحدًا للمحجبات.

وشدد الخطاب على ضرورة الالتزام بالتعليمات الجديدة داخل كافة الفنادق حتى لا تتعرض المنشأة للمساءلة القانونية.

من مصر إلى لبنان.. تختلف البلدان والحذر واحد

وفي السياق ذاته ولكن من بلد عربي آخر شقيق، منعت إحدى المسابح نزول سيدة للبحر وهي ترتدي المايوه الشرعي "البوركيني"، الأمر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بلبنان من خلال التعليقات المتفاوتة على هذا الحادث.

وكان قد منعت السيدة اللبنانية نورا الزعيم، التي كانت برفقة زوجها وابنها، وأرادت السباحة وهي مرتدية البوركيني بحجة أن قانونه يسمح بالسباحة النسائية فقط بالمايوه، واقترحت إدارة الفندق على السيدة أن تستخدم المسبح الداخلي الخالي من الناس.

وجاء تعليق وزير السياحة اللبناني، اويديس كيدانيان على أنه ليس لديه أي تعليق على ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads