المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة عمل كيك الشوكولاتة بالكريمة الثلجية

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 01:38 م
ندى محمد
طباعة
تتكون الكريمة من الحليب، والسكر، والبيض بشكلٍ أساسي، وتتميز بلونها الأبيض الثلجي وقوامها الطري وطعمها اللذيذ، ويضاف إلى الكريمة العديد من النكهات التي تطيّب طعمها وطعم وقوالب الكيك.

المقادير.

كوب ونصف سكر، 5 بيضات،2 كوب طحين، 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر، كوب زيت نباتي، 5 ملعقة كبيرة شوكولاتة بودرة خام، كوب ونصف حليب كامل الدسم "حسب الحاجة"، للتزيين، 2 ظرف كريم ويب، 12 كوب حليب كامل الدسم، 2 علبة قشطة.
12 كوب سكر بودرة، 12 علبة حليب مكثف مُحلى، ملعقة صغيرة عصير ليمون حامض.

طريقة التحضير.

أنخلي الدقيق مع البيكنج بودر والكاكاو.

في وعاء العجن ضعي السكر مع البيض والفانيليا حتى تتكون كريمة هشة. ثم أضيفي الزيت ثم الطحين والبيكنج بودر، ثم الحليب حتى تتكون عجينة الكيك.

ضعيها في قالب مدهون بالزبدة ورشة دقيق، واخبزي في الفرن على درجة 180 درجة مئوية، لمدة 20 – 25 دقيقة، يمكنك اختبار النضج بعود خشبي، واتركيها لتبرد.

لعمل الكريمة البيضاء الهشة:

ضعي الكريم ويب مع الحليب البارد واضربي بالمضرب حتى تزداد كثافته.

أضيفي القشدة والحليب المكثف والسكر البودرة، وعصير الليمون واخلطي لتتكون لديكِ كريمة بيضاء هشة ناصعة.

ضعي التغطية على الكيكة وافرديها بالاسباتيولا واصنعي تموجات على السطح بطرف الاسباتيولا.

قدميها مع فنجان شاي أو نسكافيه، وبالهنا والشفا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads