المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤية روسية: مستقبل المملكة على المحك.. وأمراء يريدون التخلص من "بن سلمان"

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 11:42 ص
عواطف الوصيف
طباعة
زعمت صحيفة "برافدا" الروسية، أن السعودية تشهد فترة ،وصفتها بـ"الحرجة"، وتعتبرها هي الأخطر من نوعها في تاريخها الحديث، مؤكدة أنه من الصعب التكهن بما سيحدث للمملكة في المستقبل القريب.

وادعت الصحيفة الروسية، في تقرير لها، أن هناك تفاقم وعدم استقرار في الدول الغنية بالنفط، وخاصة السعودية، التي قالت الصحيفة، إنها تواجه العديد من التحديات في الوقت الراهن، مؤكدة أن الأشهر القليلة المقبلة قد تكون الأكثر إثارة في تاريخ المملكة الحديث.

وزعمت الصحيفة، أن العديد من أفراد العائلة المالكة، يرغبون في التخلص من ولي العهد الشاب، مؤكدة أن السبب وراء ذلك هو صعود بن سلمان السريع إلى قمة السلطة وسيطرته شبه المطلقة على الاقتصاد والجيش السعودي، بدعم من والده الملك سلمان، وذلك بحسب الصحيفة الروسية ورؤيتها.

من ناحية أخرى، ترى الصحيفة، أن الحرب اليمنية واحتدام التوتر في المنطقة الشرقية للبلاد، هو من أبرز العوامل، التي تساهم في تفاقم المخاطر المحدقة بالمملكة.

ووفقا للرؤية الروسية لصحيفة "برفندا"، فإن حرب اليمن مثلت أول اختبار فشل فيه، بن سلمان؛ نظرًا لأنه المُلام الأول على تورط المملكة في هذه الحرب، فهو من اتخذ هذا القرار أثناء توليه منصب وزير الدفاع، مؤكدة أن الحرب استمرت لمدة طويلة، دون أن تحقق أي نتائج تذكر

وزعمت الصحيفة، أن هذه الحرب لا تحظى بدعم تام من قبل قوات الجيش السعودي، مؤكدة أنها كلفت السعودية أموالا طائلة، كان آخرها شراء كميات هائلة من الأسلحة، والمعدات العسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية.

وزعمت الصحيفة الروسية، أن الفكر الإرهابي متجذر بعمق في عقول العديد من الشباب في المملكة، مؤكدة أنه ولهذا السبب سيكون من الصعب أن يتمكن ولي العهد السعودي من الشعور بالأمان التام في المستقبل"، على حد قول الصحيفة ووصفها.

أما بالنسبة للمنطقة الشرقية في السعودية، فقد قالت الصحيفة الروسية، إن هذه المنطقة تشهد اضطرابات، وتشكل تهديدًا لا يستهان به على مستقبل المملكة، وزعمت أن السكان في تلك المنطقة من البلاد، يشعرون بالاضطهاد.

وتتوقع الصحيفة، أن يتفاقم الصراع في المستقبل بينها وبين قطر وإيران، واستعدادًا لمواجهة هذه التهديدات، تحاول المملكة إعادة تنظيم الأجهزة الأمنية والحد من تأثير العشائر المنافسة، إلا أن هذه الجهود لم تؤت أكلها بعد، كما تقول الصحيفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads