المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة "المواطن" الإخبارية (منتصف اليوم)

الخميس 10/أغسطس/2017 - 04:24 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" نشرة إخبارية لأبرز أحداث اليوم الخميس 10 أغسطس 2017.

"التعليم العالي" تعلن بدء المرحلة الثالثة للتنسيق الإلكتروني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء المرحلة الثالثة للتنسيق الإلكتروني أمام باقي الطلاب الناجحين في الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت خلال الفترة من الثاني عشر وحتى الرابع عشر من أغسطس الجاري.

"العصار" يشهد توقيع بروتوكول مع "تي إس تي" الرومانية

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة تي إس تي الرومانية في مجال نقل تكنولوجيا الإنتاج لماسحات الأشعة السينية الخاصة بالأجهزة الأمنية، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

ويهدف البروتوكول إلى إنشاء خط إنتاج الماسحات بالأشعة السينية في الشركات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي بالاستعانة بخبرة الشركة الرومانية في هذا المجال.

"حجازي" يستقبل قائد القيادة الأفريقية الأمريكية وسفير واشنطن في ليبيا

التقى الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالفريق توماس وولدهوسر، قائد القيادة الأفريقية الأمريكية، والسيد بيتر بودي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، والوفد المرافق لهما.
وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع علي الساحة الليبية، والجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق الوفاق بين كافة الأطراف الفاعلة على الساحة الليبية، ونتائج الجهود واللقاءات المختلفة التى استضافتها مصر مؤخرًا، وكذلك نتائج الجهود الإقليمية والدولية لحل الأزمة الليبية .

غرق وفقدان 180 من المهاجرين الأفارقة بالقرب من اليمن

أعلنت وكالة الهجرة، التابعة للأمم المتحدة، إن حوالى 180 مهاجرًا اثيوبيًا وصوماليًا اضطروا إلى مغادرة البحر قرب اليمن من قبل المهربين في وقت مبكر من اليوم الخميس، ويفترض أن 55 منهم غرقوا.

وافادت المنظمة الدولية للهجرة، أن هذا هو ثاني حادث من نوعه في الأيام القليلة الماضية قبالة مقاطعة شبوة في جنوب اليمن، حيث قام مهرج بقتل 50 راكبا من المهاجرين الافارقة أمس الأربعاء.


تركيا تقود حملة اعتقالات ومداهمات ضد 35 صحفيا معارضا

أفادت صحيفة "زمان" التركية، بأن النيابة العامة في إسطنبول أصدرت أوامر اعتقال بحق 35 صحفيا، للاشتباه في أنهم على صلة بالداعية المعارض المقيم، في الولايات المتحدة فتح الله جولن.

وأكدت الصحيفة اليوم الخميس، أن الصحفيين أدرجوا على "القائمة السوداء"، لاستخدامهم تطبيق "باي لوك" الإلكتروني، وهذا هو التطبيق الذي، قيل أنه أعتمد عليه منفذو محاولة الانقلاب الذي كان في يوليو، من العام الماضي في تحديد خطواتهم، حسب معطيات السلطات التركية.


الجيش الأمريكي يتأهب لتوجيه ضربة لكوريا الشمالية

ذكرت قناة "NBC" التلفزيونية، نقلا عن مصادر في الجيش الأمريكي، أن وزارة الدفاع البنتاجون، أعدت خطة لتوجيه ما وصفته بـ"الضربة الوقائية المركزة"، على المواقع التي تجرى منها عمليات إطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية، في حالة صدور أي قرار من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ووفقا للمصادر، فإن النقطة الرئيسية في الخطة، هي الهجوم باستخدام القاذفات الاستراتيجية B-1B لانسر، من قاعدة "أندرسون" في غوام، والتي سيكون هدفها، وكما أشارت القناة، يمكن أن يكون حوالي 20 موقعا لإطلاق الصواريخ، وإجراء التجارب ومراكز الدعم التقني.

البورصة تخسر 2.6 مليار جنيه في نهاية التعاملات

تراجعت مؤشرات البورصة في نهاية جلسة، اليوم الخميس، آخر تداولات الأسبوع، وانخفض المؤشر الرئيسي إلى المنطقة الحمراء، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 2.6 مليار جنيه، وأغلق عند مستوى 715,165 مليار جنيه، بدعم من مبيعات المستثمرين العرب والأجانب.

رئيس الوزراء يشكل هيئة استثمار جديدة برئاسة سحر نصر

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قرارا بتشكيل مجلس إدارة جديد للهيئة العامة للاستثمار، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

ويضم المجلس الجديد في عضويته منى زوبع، ومحمد عبدالوهاب، ومحمد عبدالعزيز، ومحمد الأتربي، وطارق توفيق، وخالد عارف، ومحمد سامح عمرو وذلك لمدة 3 سنوات.


إحالة 48 عاملا للتحقيق وتحرير 13 محضر متنوع في أسيوط

شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على المرور المستمر على المستشفيات والوحدات الصحية ومتابعة متطلباتها واحتياجاتها، والاطمئنان على تقديم رعاية طبية جيدة للمرضى، بالإضافة إلى إرسال حملات مفاجئة لمتابعة سير العمل واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وكان العميد علاء عبد الجابر، رئيس مركز ومدينة ديروط، قام بجولة مفاجئة لمتابعة العمل بالإدارة الصحية التابعة لمركز ديروط، وتبين غياب 48 من العاملين، وتمت إحالتهم للتحقيق لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

حجز محاكمة مرشد الإرهابية و29 آخرين في "أحداث بني سويف" لـ 28 سبتمبر

 قررت محكمة جنايات بني سويف، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الخميس حجز محاكمة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، و92 آخرين، بتهمة حرق مركز شرطة ببا ومقر الشهر العقاري ومدرسة الراهبات عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس 2013 في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث بني سويف" للحكم في جلسة 28 سبتمبر المقبل مع استمرار حبس المتهمين.


تخصيص 46 مليون جنيه للتغذية المدرسية بالمنيا

عقد اللواء نبيل منصور، السكرتير العام لمحافظة المنيا، اجتماعا لمناقشة السياسة الموحدة ومخصصات التغذية المدرسية للعام الدراسي المقبل.

وناقش الاجتماع مخصصات التغذية المدرسية لطلاب المحافظة للعام الدراسي 20172018، حيث تم تخصيص اعتماد ميزانية التغذية لهذا العام بمبلغ 46 مليون و162 ألف جنيه.

مصر تتراجع في التصنيف الشهري لـ"الفيفا"

تراجع منتخب مصر في التصنيف الشهري ، الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ليحتل المركز الـ25 عالمية ، بدلا من المركز الـ24،الذي احتله الشهر الماضي .

وواصل منتخب مصر تصدره لقائمة المنتخبات العربية والأفريقية، وجاءت الكونغو الديموقراطية في المركز الثاني و السنغال في المركز الثالث.

رسميًا.. الأهلي يوافق على انضمام حسام غالي للنصر السعودي

وافق النادي الأهلي على انضمام حسام غالي للنصر السعودي، بعد العرض الذي تلقاه اللاعب خلال الأيام الماضية من قبل الفريق السعودي.

وكان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة قد أعلن أن غالي أخبره بتلقيه عرضًا من النصر السعودي فور مخاطبة النادي السعودي للاعب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads