المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة "المواطن" الإخبارية (منتصف اليوم)

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 04:43 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" نشرة إخبارية لأبرز أحداث اليوم الجمعة 11 أغسطس 2017.

 تصادم قطارين بالإسكندرية ووقوع مصابين وقتلى

أعلن مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن وقوع حادث تصادم بين قطاري بمنطقة خورشيد بالإسكندرية، الأول رقم 517 "بورسعيد - القاهرة"، كان يقف على المزلقان، واصطدم به القطار رقم 13 "القاهرة-الإسكندرية"، ووصل عدد القتلى إلى 20 قتيلا، ووقوع أكثر من 50 مصابا، وفقا لآخر إحصائية واردة عن الحادث.

"القومي للمرأة" يرفض مقترح قانون خفض سن الزواج للفتيات

أكد المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، رفضه مقترح القانون الخاص بخفض سن زواج الفتيات إلى 16 سنة، بدلًا من 18.

وقال المجلس، في بيانٍ له، اليوم الجمعة، إن هذا المقترح يعتبر ردة للخلف، ويفقد المرأة ما حصلت عليه من مكتسبات، كما أنه يتعارض مع قانون الطفل الذي ينص على أنه "يقصد بالطفل كل من لم يتجاوز سنه الثامنة عشرة سنة ميلادية كاملة".

القوات البحرية تنقذ 9 سياح من الغرق في سفاجا والقصير

أنقذت القوات البحرية بالبحر الأحمر، 9 سياح أسبان الجنسية من الغرق بعد تعرض اللنش الذي يستقلونه للغرق بين سواحل مدينة سفاجا والقصير، كما أنقذت القوات البحرية طاقم المركب الذى يبلغ عددهم قرابة 8 أفراد.

مقدمة بعثة الحج بوزارة التضامن تغادر إلى الأراضى المقدسة

غادرت القاهرة ، مقدمة بعثة الحج بوزارة التضامن الإجتماعى متوجهة إلى الأراضى المقدسة استعدادا لاستقبال أفواج حجاج الجمعيات التي تبدأ المغادرة غدا " السبت ".

تضم البعثة عددا من المسئولين بالوزارة ، حيث ستقوم البعثة بإستلام الفنادق التي تم التعاقد عليها مع الجانب السعودي ، ومراجعة المخيمات بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات واستلامها عقب الانتهاء من تجهيزها من طرف السلطات السعودية، كما ستقوم بإستقبال ضيوف الرحمن التابعين للجمعيات وتسكينهم .

الخارجية الإماراتية تؤكد أن أزمة قطر مع الدول الأربعة سياسية

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إن أزمة قطر على المستوى الشعبي مؤسفة ولكنها متوقعة، لافتا إلى أن المشكلة ليست في الشعوب.

وكتب قرقاش عبر حسابه بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" :"المشكلة ليست في الشعوب، فالنسيج واحد، الأزمة نتاج سياسات حكومة قطر فى حق الجار و المحيط".

البحرية الأمريكية تبدأ بناء قاعدة عسكرية بالقرب من روسيا 

صرحت البحرية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، أنها في إتجاه البدء ببناء قاعدة عسكرية أمريكية في أوكرانيا ستكون تابعة للقوات البحرية الأمريكية.

أوضح الخبر أن القاعدة العسكرية الأمريكية ستبنى في منطقة أوشاكوف في أوكرانيا وستضم مركزا للعمليات والاتصال بين القوات الأمريكية، بالإضافة إلى كتيبة عسكرية خاصة ومركز تدريب عسكري متخصص.

تحرير 60 قضية تموينية في حملة مكبرة بالمنوفية

شن قسم مباحث التموين بمديرية أمن المنوفية، حمله مكبرة بمركز تلا ، بالاشتراك مع مفتشى التموين بالمحافظة، والتى أسفرت جهودها عن ضبط 60 قضية تموينية متنوعة بين 28 قضية عدم الإعلان عن الأسعار بمحلات تجارية، 18 قضية عدم وجود شهادة صحية بمحلات تجارية، و5 قضايا عدم وجود سجل تجارى.

اليوم.. حفل "الكينج" في بورتو جولف بالساحل

يحيي اليوم الكينج محمد منير، حفلا غنائيا من أقوى حفلات الصيف في الساحل الشمالي، وتحديدا بورتو جولف مارينا ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضورا جماهيريا ضخما، خاصة أن الحفل يعد الأول بعد تعافيه من الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرا.

ويغني "الكينج" خلال الحفل باقة من أروع أغانيه مثل "يونس، المريلة الكحلي، أنا منك اتعلمت" وغيرها من الأغاني.

سحر نصر تطالب بزيادة الدعم لتطهير الألغام بالساحل الشمالي

طالبت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، الشركاء فى التنمية بدعم استكمال عملية تطهير الألغام فى الساحل الشمالي الغربي، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعات فى الكهرباء والصرف الصحي والإسكان فى تنمية غرب مصر.

استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه

استقرت أسعار العملات العربية والأجنبية ، مقابل الجنيه المصرى، حيث سجل الدولار الأمريكي 17.90 للشراء ، 17.95 للبيع، بينما سجل اليورو 20.00 جنيه للشراء، 20.15 للبيع، وسجل الجنيه الاسترليني 23.30 للشراء ، 23.35 للبيع.

المغرب يتقدم بطلب لتنظيم كأس العالم 2026

تقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم طلب للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتنظيم بطولة كأس العالم 2026.
وأصدر الاتحاد المغربي بيانًا مقتضبًا عبر موقعه الرسمي، تقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا يوم الجمعة 11 أغسطس 2017، بطلب استضافة كأس العالم 2026.

الزمالك يحسم ملف المدير الفني نهاية الأسبوع المقبل

كشف مسئولو نادي الزمالك عن موعد حسم ملف المدير الفني للفريق الجديد نهاية الأسبوع المقبل، بعد أن ضمت القائمة المرشحة لخلافة البرتغالي إيناسيو 3 مدربين أجانب.

طقس السبت مائل للحرارة على السواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 36

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر غدا السبت طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية ، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة ، شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads